الرئيسية / أخبار / مجلس الأمن يستمع إلى إفادة حول تدمير الأسلحة الكيميائية في سوريا

مجلس الأمن يستمع إلى إفادة حول تدمير الأسلحة الكيميائية في سوريا

كيماوي
الرابط المختصر:

نيويورك – مدار اليوم

استمع مجلس الأمن الدولي إلى الإفادة الأولى، بعد إنتهاء عمل بعثة الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية، من أنغيلا كين، الممثلة السامية للأمم المتحدة المعنية بشؤون نزع السلاح، حول قضية الأسلحة الكيميائية في سوريا في جلسة مغلقة.

وقالت كين إنها أطلعت المجلس على تطورات تطبيق القرار رقم 2118 والعمل المستمر في سوريا والمشاورات بين منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والسلطات السورية بشأن ما تم الإعلان عنه من قدرات ومواد إنتاج الأسلحة الكيميائية.

وأضافت أن مسألة تدمير منشآت الإنتاج المتبقية مثل الهناجر والخنادق لا تزال قيد الدراسة من أجل وضع جدول زمني لها، ومن المتوقع استكماله بنهاية شهر يونيو.

وأفادت أن الاجتماع ناقش قضية التقارير الثلاثة الصادرة عن لجنة تقصي الحقائق المكلفة من المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، والتي أصدرت أحدث تقاريرها قبل نحو ثلاثة أسابيع، وحملت هذه التقارير الكثير من التفاصيل حول كيفية حدوث الهجمات وما يحدث على الأرض.

من جهته،  ذكر سفير تشيلي ورئيس مجلس الأمن للشهر الحالي إن أعضاء المجلس ناقشوا، خلال المشاورات، التقدم المحرز والقضايا العالقة الخاصة بعملية تدمير الأسلحة الكيميائية السورية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

المعارضة تكبد قوات الأسد خسائر بشرية وتأسر 4 ايرانيين في حلب

حلب – مدار اليوم أعلنت كتائب الثوار اليوم، عن مقتل 10 عناصر ...