الرئيسية / أخبار / المجلس العسكري في دمشق وريفها يطرح رؤية بديلة للمبادرة الروسية

المجلس العسكري في دمشق وريفها يطرح رؤية بديلة للمبادرة الروسية

967956_825390970857801_667385983_n
الرابط المختصر:

سوريا- مدار اليوم

أعلن العقيد خالد الحبوس، الرئيس السابق للمجلس في حديث خاص لمدار اليوم أن المجلس العسكري في دمشق وريفها قدم رؤية بديلة للمبادرة الروسية، لخّصها في عدة نقاط.

وقال الحبوس، إن الرؤية الجديدة ترتكز على أن يتم تشكيل جهاز أمن عام، وحل كافة الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، وتسريح عناصرها، وإعادة هيكلة الجيش لبناء جيش وطني، وضمان اندماج مقاتلي الجيش الحر في صفوفه، ومنح الأمان لقادة الفصائل غير السورية وضمان سلامتهم للخروج من البلاد.

وأضاف الحبوس أن المبادرة بمثابة الحاجب أمام المبادرات التي تصدر إلينا مهما كان مصدرها، مؤكداً أنهم لم يتبنوا المبادرة حتى تحظى بموافقة غالبية الشعب أو القوى الثورية والسياسية لأنها تعبر عن الحد الأدنى الذي يقبل به الشعب.

وكان المجلس العسكري في دمشق وريفها، اعتبر المبادرة الروسية لا تلبي مطالب الشعب السوري واعتبر أنها غير مقبولة، في بيان نشر على صفحته الرسمية.

وأضاف المجلس الذي يرأسه العقيد الركن محمد فاروق الحسن أن معالم المبادرة توضحت، وهي تدعو إلى بقاء بشار الأسد، واستمرار أجهزته الأمنية، في محاولة للقضاء على الثورة، وإعادة الوضع في سوريا إلى سابق عهده، مؤكداً على ضرورة إسقاط النظام وتفكيك أجهزته الأمنية.

وطالب المجلس المجتمع الدولي بالقيام بما أسماها واجباته الإنسانية والأخلاقية في حماية المدنيين، في حين توجه إلى السوريين ناصحاً بـ “التشبث بمبادئ الثورة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

ترامب ………………..بريشة موفق قات

موفق قات