الرئيسية / أخبار / سكان مخيم ليبرتي يحتجون على الحكومة العراقية بوقفة جماعية

سكان مخيم ليبرتي يحتجون على الحكومة العراقية بوقفة جماعية

10913101_825369390859959_406396370_n
الرابط المختصر:

بغداد- مدار اليوم

نظم عدد من سكان مخيم ليبرتي وقفة، احتجاجاً على منع دخول البنزين الى المخيم من قبل قوات الأمن المتمركزة في المخيم، الذين تركتهم الحكومة العراقية السابقة هناك.

وطالب المحتجون برفع الحصار عن المخيم، والسماح للسكان بدخول البنزين إليه حسب الاتفاق الثلاثي مع الحكومة العراقية، ووقع سكان ليبرتي على عريضة، مخاطبين ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق احتجاجاً على فرض الحصار الطبي وممارسة التعذيب بحق السكان خاصة المرضى المستعصيين، بحسب العريضة.

وقال أحد المحتجين، إنهم اجتمعوا في المخيم احتجاجا لما يحدث من الكوارث والمصائب والمحن هنا، مضيفاً أنهم يعانون من نقص في الوقود، والذي يحميهم من البرد في الشتاء، فضلاً عن حاجة السيارات التي تنقل المرضى والجرحى والمعوقين في المخيم الى المستوصف إلى الوقود.

وطالب الأمم المتحدة والحكومة الأمريكية القيام بالعمل تجاه هذا الموضوع لان هذه المشاكل أدت الى وفاة 22 شخصا من السكان لحد الآن، على حد تعبيره.

وتصر القوات العراقية منذ 5 أسابيع متتالية على منع دخول البنزين الى مخيم ليبرتي. إضافة إلى منعهم من تعبيد الطرق وانشاء طرق اسفلتية في داخل المخيم الأمر الذي يعيق عملية نقل المرضى إلى المستوصفات المعنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الايرانيون

ايران تعترف مقتل قيادي جديد في سوريا

وكالات – مدار اليوم كشفت وسائل إعلام إيرانية عن مقتل القيادي في ...