الرئيسية / أخبار / تعثر مبادرة دي ميستورا في دمشق

تعثر مبادرة دي ميستورا في دمشق

دي ميستورا
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

فشل المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي مستورا في إحراز أي تقدم حول تطبيق مبادرته لتجميد القتال في حلب.

جاء ذلك بعد أن أبلغ النظام السوري المبعوث الدولي أنه “سيكون من الأجدى تأجيل” موعد زيارته لدمشق حسب ما جاء في صحيفة السفير اللبنانية.

وكان ديمستورا قد طلب موعداً لزيارة دمشق من أجل استكمال محادثاته مع الجانب السوري، وذلك بعد فشل مبعوثه ونائبه السفير رمزي رمزي في إحراز أي تقدم في الاتفاق على تفاصيل، وكيفية تطبيق أفكار البعثة حيال مشروع تجميد القتال في حلب.

ورفض النظام استقبال دي ميستورا في الوقت الحالي حيث أبدى ترحيباً بمجيء أفراد من بعثته لبحث مواضيع عالقة بين الطرفين، ولم يعرف رد المبعوث الدولي على الجواب الأخير.

وذكرت السفير عن مصادر غربية أن إبلاغ دي ميستورا بضرورة تأجيل مجيئه، مع الترحيب بمبعوثيه، يهدف إلى إخباره بطريقة ديبلوماسية  بأن جهوده لا تتقدم، ولكن دون أن تقطع خطوط الاتصال معه.

وفي هذا السياق  رأى مصدر دبلوماسي عربي أن الربط بين الجهود الروسية وتأجيل الزيارة “قائم” بحكم ترابط الجهود السياسية الراهنة، ودعوة الأخير إلى موسكو، علما أن البعثة الدولية لم تحدد مستوى مشاركتها في اللقاء المرتقب، في حين ترغب روسيا بمشاركة المبعوث الدولي شخصياً للحصول على ثقل أممي.

ورأى مراقبون أن اشتداد المعركة في حلب على مشارف بلدتي نبل والزهراء المواليتين، ومحاولة “جبهة النصرة” اختراقهما، ومعارك مخيم البريج على مشارف مدينة حلب، عوامل مهمة تدفع دمشق لتأجيل الزيارة بانتظار حسم على الأرض يحدد موقفها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمعية العمومية

كندا تدخل تعديلات على مشروع القرار للجمعية العامة

وكالات – مدار اليوم أدخلت كندا تعديلات واسعة على مشروع القرار الذي ...