الرئيسية / أخبار / مسيرة الجمهورية تجوب شوارع باريس بحضور دولي غير مسبوق

مسيرة الجمهورية تجوب شوارع باريس بحضور دولي غير مسبوق

ساحة الجمهورية
الرابط المختصر:

باريس – مدار اليوم

تحتضن باريس مسيرة غير مسبوقة للتنديد بالاعتداءات الإرهابية التي هزت العاصمة الفرنسية، بمشاركة العديد من زعماء الدول وحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند  الذي سوف يسير خلف عائلات ضحايا الأحداث الأخيرة الـ17 ضمن اجراءات أمنية مشددة.

بدأت “مسيرة الجمهورية” في شوارع باريس، تنديدا بالاعتداءات الإرهابية التي عاشتها العاصمة الفرنسية، يتقدمها الرئيس فرنسوا هولاند بحضور زعماء العديد من الدول.

 وأعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف السبت أنه “تم اتخاذ كل التدابير لضمان أمن” التظاهرة.

ويتوقع أن تكون هذه المسيرة استثنائية في حجمها وعدد الزعماء الأجانب المشاركين فيها، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من مليون شخص في مسيرة باريس.

ويشارك في المسيرة رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، والمستشارة الألمانية إنغيلا ميركل، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي والإسباني ماريانو راخوي والمجري فيكتور اوربان، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بالإضافة إلى الرئيس الأوكراني بترو بورشينكو.

ومن أبرز المشاركين العرب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ورئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، كما ستبعث العديد من الدول بوزراء خارجيتها كما هو شأن المغرب والإمارات والبحرين.

كما يشارك هذه المسيرة ممثلو كل الديانات المسيحية واليهودية والإسلامية ومنظمات مثل رابطة حقوق الإنسان وحركتا “ليكرا” و”اس.او.اس راسيزم” المناهضتين للعنصرية، ومنظمة “مراسلون بلا حدود”، إضافة إلى معظم النقابات المهنية.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس “ستكون تظاهرة غير مسبوقة ويجب أن تظهر قوة وكرامة الشعب الفرنسي الذي سيهتف بحبه للحرية والتسامح فهبوا لها”.

ويذكر أن قيادة أركان الجيوش الفرنسية أعلنت عن نشر مئات العسكريين الإضافيين في العاصمة والمنطقة الباريسية لتعزيز آلاف الشرطيين المنتشرين في إطار خطة مكافحة الإرهاب (فيجي بيرات) التي رفعت إلى الدرجة القصوى منذ يوم الأربعاء، بالإضافة إلى تشر قناصة النخبة على سطوح الأبنية ومراقبة وسائل النقل العام والحركة المرورية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

“إندبندنت”: الجثث تتفسخ في شوارع حلب والقطط…

وكالات-مدار اليوم قبل عام مضى، امتلأت مقبرة حلب القديمة، بينما امتلأت المقبرة ...