الرئيسية / أخبار / الثني: على المجتمع الدولي رفع حظر السلاح عن ليبيا والضربات الجوية تتوافق مع الأعراف الدولية

الثني: على المجتمع الدولي رفع حظر السلاح عن ليبيا والضربات الجوية تتوافق مع الأعراف الدولية

الرابط المختصر:

طرابلس- مدار اليوم

ناشد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني المجتمع الدولي أن يرفع الحظر على السلاح للجيش النظامي والمساهمة بذلك في الحرب على التطرف والإرهاب.

ودعا الثني في تصريح صحفي  إلى قطع إمدادات السلاح عن الجماعات الإسلامية المتطرفة، وردع الدول التي قال إنها تدعم هذه الجماعات.

وقال المسؤول الليبي  إن “المجتمع الدولي صنف أنصار الشريعة في ليبيا والموالين لها، كتنظيمات إرهابية، ويقود تحالفا دوليا للقضاء على هذه الجماعات في العراق وسوريا، أما ليبيا فإنها عبر جيشها تقاتل وحيدة هذه الجماعات ولم تتلق أي دعم.

وأعرب الثني عن هواجس ليبية  من تمدد وتسرب هذه الجماعات من العراق وسوريا إلى الأراضي الليبية جراء تضييق الخناق عليها هناك، في إشارة إلى ضربات التحالف الدولي.

وأضاف رئيس الحكومة الليبية المؤقتة  أن “سلاح الجو لا يستهدف المدنيين”، مؤكداً أن “العمليات العسكرية للجيش الليبي تتوافق مع الأعراف والقوانين الدولية وتأتي في إطار مكافحة الجماعات الإرهابية”.

 ويرى الثني أن التخوف الذي تبديه بعض منظمات حقوق الإنسان الدولية من السلاح الجوي الليبي قد ينم عن قصور في فهم ما يجري في البلد، خصوصا فيما يتعلق بإلحاق الضرر بالمدنيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قبل إكتمال خروجهم من إدلب…طيران الأسد يستهدف مقاتلي “لواء الأقصى”

إدلب _ مدار اليوم استهدفت طائرات نظام الأسد الحربية مستودعاً للأسلحة لـ ...