الرئيسية / أخبار / الائتلاف يناقش وثائق حوار القاهرة وخدام يتهم أطرافاً بالسعي لإفشاله

الائتلاف يناقش وثائق حوار القاهرة وخدام يتهم أطرافاً بالسعي لإفشاله

الائتلاف اجتماع
الرابط المختصر:

عواصم- مدار اليوم

صرح الائتلاف الوطني السوري المعارض، أن اللجنة المكلفة من هيئته السياسية تتابع أعمالها لمناقشة الوثائق اللازمة للحوار السوري – السوري المفترض عقده بالقاهرة،  كما ناقشت اللجنة الوثائق التي تقدمت بها هيئة التنسيق الوطنية للائتلاف.

و قال نائب رئيس الائتلاف الوطني، هشام مروة إن “الرسائل التي تلقتها اللجنة من مكونات المعارضة السورية الأخرى تتضمن بوادر إيجابية تجاه الحوار السوري – السوري”، مشيرا إلى أن الائتلاف يرحب بالتعاون مع مكونات المعارضة على أساس اعتبار بيان جنيف1 هو القاعدة الأساسية للدخول في مفاوضات مع نظام الأسد للخروج بحل سياسي.

وأكد مروة  أن الهدف من عقد حوار سوري – سوري هو بلورة مواقف لجميع مكونات المعارضة السورية لخدمة الثورة السورية، وحرصاً من الائتلاف على الخروج بحل سياسي ينهي معاناة الشعب السوري ويحقق تطلعاتهم في الحرية و الكرامة، بحسب ما نقل عنه مكتب الائتلاف الإعلامي.

وبحسب مروة فإن أي حوار يجري ينطلق من مبادئ الثورة وأن هذه الثوابت تشكل أرضية واضحة لأي اتفاق بين أطياف المعارضة، مضيفاً أن الائتلاف الوطني لم يشكل الوفد الذي سيمثله في القاهرة، وأن التركيز في هذه المرحلة ينصب على مبادئ الحوار و سيأتي تشكيل الوفد في مرحلة لاحقة، على حد تعبيره.

ولفت مروة الانتباه إلى أن حوار القاهرة مع  باقي الفصائل السياسية المعارضة لا تدخل ضمن حيثيات مؤتمر موسكو، حيث أن الحكومة الروسية لم تعد طرفاً محايدا في العملية السياسية، باعتبارها داعماً لنظام الأسد.

من جهة أخرى، قال  الناطق باسم هيئة تنسيق قوى التغيير الديمقراطي السورية منذر خدام  إن هناك من يستغل محاولة ائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية الأخيرة للتقارب من هيئة التنسيق لإفشال لقاء القاهرة، مشيراً إلى أنه على الأغلب هؤلاء من الائتلاف، بحسب ما نقلت عنه وكالة آكي الإيطالية.

وتجتمع اطراف في المعارضة السورية في القاهرة يوم22  من الشهر الجاري، لوضع برنامج عمل وخطة طريق مشتركة فيما بينها، ومن المفترض أن يعقبه لقاء مع ممثلين عن نظام الأسد في موسكو في الفترة الممتدة بين 26 و 29 من الشهر الجاري.، لدراسة مخرج سياسي للأزمة السورية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصليب الأحمر: فرار 20 ألفا من شرق حلب خلال أقل من 48 ساعة

دي مستورا يخفض عدد المدنيين في حلب إلى 100 ألف محاصر

وكالات – مدار اليوم قال المبعوث الأممي ستيفان دي مستورا، عقب جلسة مشاورات ...