الرئيسية / أخبار / دعم 41 ألف طفل في مخيمي الزعتري والأزرق دون سن الـ 15

دعم 41 ألف طفل في مخيمي الزعتري والأزرق دون سن الـ 15

أطفال سوريا
الرابط المختصر:

عمان – مدار اليوم

وقعت منظمتا الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” وبرنامج الغذاء العالمي اتفاقية من أجل دعم 41 ألف طفل من اللاجئين السوريين في مخيمي الزعتري والأزرق في سن 14 فما دون.

وقال مسؤول الإعلام لدى اليونيسف سمير بدران في تصريحات صحفية، إن الهدف من هذه الاتفاقية هو توفير الملابس الشتوية لهذه الفئات العمرية لضمان استمرارهم في الحياة، والمساهمة في تخفيف وطأة الأحوال الجوية الشتوية.

وأكد بدران أنه تم رصد مبلغ مليون دولار لدعم الأطفال في هذا السن في كل من مخيمي الزعتري والأزرق، وذلك لسببين، الأول لأنهم الأشد ضعفاً، والثاني لأن الفئات العمرية الأخرى تم تغطيتها من قبل متبرعين ومحسنين وغيرهم.

وأفادت مسؤولة الإعلام لدى برنامج الغذاء العالمي شذى المغربي، أن البرنامج وفر من خلال الاتفاقية خدمة البطاقات الإلكترونية، التي بموجبها يتم منح كل طفل في سن 14 فما دون مبلغ 14 دينار، على أن يتم التسوق بها لشراء مستلزمات الشتاء من خلال “مولات” في مخيمي الزعتري والأزرق.

وأوضحت المغربي أن البرنامج أبرم اتفاقا مع مول في مخيم الأزرق و مول  في مخيم الزعتري، مفاده توفير ملابس شتوية ومستلزمات الشتاء، لإتاحة الفرصة أمام الأطفال المستهدفين بالاتفاقية من شراء احتياجاتهم.

ونوهت إلى أنه غير مسموح للاجئين شراء مواد غذائية بهذه القيمة، لأنها مخصصة لشراء المستلزمات الشتوية فقط.

وأشارت المغربي إلى أن منظمة اليونيسف هي أول منظمة تستخدم خدمة البطاقة الالكترونية الخاصة بالبرنامج، مؤكدة أن هذه الخدمة متاحة أمام جميع المتبرعين والداعمين لاستخدامها في سبيل تقديم العون والمساعدة والإغاثة للاجئين السوريين في الأردن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللاذقية

خسائر بشرية جديدة للحرس الثوري الايراني في ريف اللاذقية

اللاذقية – مدار اليوم أعلنت المعارضة السورية المسلّحة، أنّها قتلت مسلّحين إيرانيين، ...