الرئيسية / أخبار / العراق يوافق على تسليح 6 ألاف من أبناء العشائر في محافظة ديالي

العراق يوافق على تسليح 6 ألاف من أبناء العشائر في محافظة ديالي

7FA7E684-440F-48F1-9FB2-D9ADAF4E4DE1_mw1024_s_n
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

وافقت وزارتي الدفاع والداخلية في العراق على تطويع 6 ألاف من أبناء محافظة ديالي في المؤسسات الأمنية، وسيتوجه القسم الأكبر من المتطوعين إلى المناطق الساخنة من أجل السيطرة على تلك الأرض وطرد تنظيم “داعش” وفرض الأمن.

ودعا محافظ ديالى عامر المجمعي العراقية العشائر “السنية” للتطوع في المؤسسات الأمنية من أجل تحرير مناطقهم من “داعش”، معلناً موافقة وزارتي الدفاع والداخلية على تطويع 6 ألاف من أبناء المحافظة.

وأكد المجمعي على ضرور تطوع أبناء سنسل وعرب جبور التابعة لقضاء المقدادية، ليتم تسليحهم في القريب العاجل ويتمكنوا من المشاركة في المعركة النهائية ضد داعش في المحافظة، بحسب وكالة الأناضول.

وأشار المجمعي إلى أن تحضيرات القوات الأمنية من الجيش والشرطة باتت كاملة للبدء بمعركة تحرير قرى شمال المقدادية من “داعش”، وتعتبر قرى حوض سنسل والمناطق الأخرى شمال المقدادية، المعقل الأخير لتنظيم “داعش” في محافظة ديالى.

ولفت المسؤول العراقي الانتباه إلى ضرورة أن يمسك المتطوعون بالأرض بعد تحريرها، لتجنب تكرار عمليات السلب والنهب والتدمير التي تعرضت لها ممتلكات المواطنين في بعض المناطق المحررة، دون أن يذكر الجهات التي قامت بتلك العمليات والمناطق التي حدثت فيها.

ويذكر أن رئيس الحكومة العراقي حيدر العبادي كان قد أعلن أنه سيتم تحرير محافظة ديالي خلال شهر دون أن يحدد موعد لمعارك الموصل الذي سقطت بيد تنظيم “داعش” في 10 يونيو 2014.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمعية العمومية

كندا تدخل تعديلات على مشروع القرار للجمعية العامة

وكالات – مدار اليوم أدخلت كندا تعديلات واسعة على مشروع القرار الذي ...