الرئيسية / أخبار / غوتيرس يطلب 2.9 مليار دولار لدعم الأردن وينفي وفاة لاجئين سوريين بسبب البرد هناك

غوتيرس يطلب 2.9 مليار دولار لدعم الأردن وينفي وفاة لاجئين سوريين بسبب البرد هناك

imgid190605
الرابط المختصر:

عمان – مدار اليوم

طلب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيرس من المجتمع الدولي تقديم ما قيمته 2.9 مليار دولار إلى الأردن، لاستضافته اللاجئين السوريين، يذهب منها 900 مليون دولار إلى اللاجئين والبقية إلى حكومة الأردن والمجتمع المدني والمحلي في كل محافظات المملكة.

وقال غوتيرس إن” كرم ضيافة الأردن شعبا وحكومة يحتاج لأن يقابله دعم هائل من المجتمع الدولي لمساندة الأردن واللاجئين في هذا التحدي”، وذلك من خلال دعم البنى الأساسية والتحتية كالتعليم والصحة والطاقة والصرف الصحي والكهرباء، بالإضافة إلى دعم الموازنة لتمكينها من مواجهة هذا التحدي الهائل.

وأشار غوتيريس إلى أن وضع للاجئين السوريين أفضل بكثير مما كان عليه خلال السنوات الماضية وانتقلوا للعيش في كرافانات بدلا من الخيم التي قدمت من قبل الكويت والسعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وكوريا.

إلا أن غوتيرس نوه إلى أن هذا لا ينفي أن أعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين تعيش الآن في فقر مدقع بسبب حجم الأزمة وقلة الدعم المقدم من المجتمع الدولي.

وبحسب غوتيريس، فإنه لم تحدث أي حالة وفاة بسبب البرد في مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن وأن ما تم من وفيات كانت طبيعية جدا تحدث في أي مجتمع عادي في أي يوم من الأيام، نافيا وجود أي لاجئ بحاجة إلى أي احتياطات شتوية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ادلب

النظام يرتكب مجزرة في كفرسجنة بريف ادلب

كفرسجنة – مدار اليوم شن الطيران الحربي اليوم، عشرات الغارات الجوية بالصواريخ ...