الرئيسية / أخبار / ليون: محادثات جنيف قد تكون آخر فرصة لـ ليبيا

ليون: محادثات جنيف قد تكون آخر فرصة لـ ليبيا

01-14-2015Presser_Libya
الرابط المختصر:

جنيف- مدار اليوم

أعلن مبعوث الأمم المتحدة الى ليبيا برناردينو ليون، أن محادثات جنيف قد تكون آخر فرصة  لهذا البلد، مؤكداً  أن الظروف في ليبيا مقلقة جدا، وأن البلد على حافة الانهيار الأمني والاقتصادي.

ولفت ليون في مقابلة تلفزيونية، قبيل انطلاق محادثات جنيف أمس، الانتباه إلى أن  الوقت يكاد ينفد في هذا البلد.

وكان بيان لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أوضح أن جولة الحوار الثانية التي انطلقت أمس في مكتب الأمم المتحدة في جنيف، تهدف إلى إنهاء “الأزمة السياسية والأمنية المتفاقمة والتوصل إلى اتفاق حول إدارة ما تبقى من المرحلة الانتقالية”.

وأضاف البيان أن مباحثات جنيف تسعى إلى “وضع الترتيبات الأمنية اللازمة لتحقيق وقف كامل لأعمال القتال المسلح التي أودت بحياة العديد من المدنيين وهجّرت مئات الآلاف من ديارهم وأحدثت أضراراً جسيمة في البنية التحتية واقتصاد البلاد”.

 كما ستهدف المباحثات، بحسب البيان، إلى ضمان انسحاب مرحلي لجميع الجماعات المسلحة من المدن والبلدات الرئيسية، بما في ذلك طرابلس، وتمكين الدولة من بسط سلطتها على المؤسسات الحكومية والمنشآت الاستراتيجية وغيرها من المرافق الحيوية.

وأكد البيان أن هذه المباحثات ستقوم على مبادئ ثورة 17 فبراير والقيم الديموقراطية وحقوق الإنسان واحترام الإعلان الدستوري واحترام شرعية مؤسسات الدولة – التشريعية والتنفيذية والقضائية – ورفض الإرهاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الجنوب - درعا

تشكيل “جيش الثورة” في حوران

 مدار اليوم – محمد صبيح اعلنت عدة فصائل عسكرية تابعة للجيش الحر ...