الرئيسية / أخبار / وثائق سفر قانونية للاجئين السوريين في اليونان

وثائق سفر قانونية للاجئين السوريين في اليونان

650_433_0142130423084341
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم
منحت الحكومة اليونانية السوريين الموجدين على أراضيها وثائق سفر يونانية قانونية، تخولهم السفر إلى أي بلد أوروبي لطلب اللجوء فيه بشكل آمن، بعيداً عن مخاطر النصب والتهريب التي كان يتعرض لها السوريين هناك.
وكانت الحكومة اليونانية قد أبرمت اتفاق مع المعتصمين في ساحة “سينتاغما”، يقضي بتحضير لائحة بأسماء الأشخاص الراغبين بتقديم طلب لجوء إلى دائرة الهجرة والجوازات اليونانية في منطقة (كاتيخاكي)، لإصدار وثائق السفر اللازمة لهم، هذا بعد أن نجح الاعتصام والذي بدء بتاريخ 19 -11-2013 واستمر لمدة 25 يوماً.
وأصبح بإمكان السوريين الذين حصلوا على هذه الأوراق، السفر مباشرة وبشكل رسمي، دون الخوف من إعادتهم إلى اليونان، حتى وإن حصلوا على اللجوء في اليونان وبصموا فيها، لأن اليونان خارج اتفاقية دبلن.
وقد أقرت الحكومة اليونانية أيضا معاملة الفلسطيني السوري المتواجد على الأراضي اليونانية معاملة المواطنين السوريين، وبذلك تم منحهم هم أيضاً وثائق سفر يونانية تخولهم السفر القانوني لأي دولة أوروبية أخرى لطلب اللجوء والإقامة فيها.
ويشار أن اعتصام اللاجئين السوريين، أحرج الحكومة اليونانية إعلامياً ودولياً، وساهم ذلك بشكل كبير بدفع اليونان لـ اتخاذ عدة قرارات، تصب في النهاية في مصلحة اللاجئين السوريين في اليونان والذي يقدر عددهم السوري حوالي 25 ألف سوري حتى الآن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

المعارضة تكبد قوات الأسد خسائر بشرية وتأسر 4 ايرانيين في حلب

حلب – مدار اليوم أعلنت كتائب الثوار اليوم، عن مقتل 10 عناصر ...