الرئيسية / أخبار / بعثة برلمانية إلى سوريا لتقصي الحقائق

بعثة برلمانية إلى سوريا لتقصي الحقائق

الاتحاد الدولي
الرابط المختصر:

وكالات- مدار اليوم

صرح  الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي مارتن شنغونغ، أنه سيتم إرسال بعثة موفَدَة إلى كلّ من سورية ولبنان، برئاسته،  لتمثل الجهود الأولى التي تبذلها الدوائر البرلمانية العالمية على أرض الواقع من أجل إيجاد حلّ سياسي لإنهاء الأزمة السورية.

وستمهد هذه البعثة، التي ستوفد في الشهر الجاري، الطريق لنشر بعثة كاملة في الأشهر القادمة لتقصي الحقائق تتألّف من نواب من مختلف أنحاء العالم.

وقبل السفر الي دمشق، سيُجري الوفد البرلماني الدولي في بيروت عدّة مشاورات مع رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري وقادة الحكومة اللبنانية، لتعقبها محادثات في دمشق مع رئيس برلمان النظام، السيد محمد جهاد اللحام، والمجموعة البرلمانية من أجل المصالحة، والقيادات الدينية وممثلين عن المعارضة السياسية داخل البرلمان وخارجه، وكذلك من مجموعات الأقليات والمجتمعات المحلية.

وبحسب شنغونغ فإن ضع حدّ للأزمة والتزام حقيقي للمصالحة الوطنية، من شأنه يوفر أساسا متينا لعمل موحد ومنسق على جميع المستويات لوقف العنف وانتهاكات حقوق الإنسان المروعة التي انتشرت الآن في معظم أنحاء المنطقة، مشيراً إلى أن طول أمد الأزمة أوجد فراغاً شغله التطرف و الإرهاب.

وأضاف شنغونغ أن هذه المهمة تنمّ عن النوايا البرلمانية لتعبئة الجهود وإقامة الحوار حول إيجاد حلول، والقيام بدور البرلمانات الفريد في الجهود الرامية إلى إحلال السلام في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمعية العمومية

كندا تدخل تعديلات على مشروع القرار للجمعية العامة

وكالات – مدار اليوم أدخلت كندا تعديلات واسعة على مشروع القرار الذي ...