الرئيسية / آخر الأخبار / مجموعة عمل قرطبة تتحول إلى كيان سياسي

مجموعة عمل قرطبة تتحول إلى كيان سياسي

الرابط المختصر:

عواصم – مدار اليوم

صرح البرلماني الألماني السابق من أصل سوري جمال قارصلي ، بأن مجموعة عمل قرطبة تعمل على تشكيل تحالف وطني ، عبر عقد مؤتمر جامع.

وقال قارصلي في تصريحات صحفية “بدأنا بعملنا من الأسفل إلى الأعلى، ونظمنا أكثر من عشرة لقاءات لمكونات المجتمع السوري، بطريقة مبنية على الشفافية التامة” مؤكدا أن كل من شارك في هذه اللقاءات كان في الدرجة الأولى سورياً، وبعد ذلك كانت تأتي قوميته أو دينه أو مذهبه.

وأشار قارصلي إلى أن مجموعة عمل قرطبة أعلنت في بيانها التأسيسي أنها مجموعة عمل وليست حزبا سياسيا .

 وأضاف أن أهداف المجموعة تتمحور حول استعادة القرار السياسي والسيادي إلى السوريين أنفسهم، والعمل يدا بيد مع القوى الثورية الفعالة في داخل الوطن، وتوحيد كل قوى المعارضة السورية تحت سقف واحد.

وأفاد بأن هذه المجموعة لا ترى في نفسها البديل لأي مكون سياسي معارض على الساحة السورية، حتى أن أغلب الذين شاركوا في اللقاءات التي نظمتها مجموعة عمل قرطبة، أعضاء في مكونات سياسية سورية معارضة أخرى، مثل الإئتلاف والمجلس الوطني وإتحاد الديمقراطيين وهيئة التنسيق … .

وذكر قارصلي أن المجموعة لن تذهب إلى لقاء  موسكو، وتصر على أن بشار الأسد وزمرته وأجهزته الأمنية والعسكرية لن يكون لهم أي دور في أي حل سياسي.

ويذكر أن مجموعة عمل قرطبة أعلنت  مطلع العام الحالي عن تأسيس كيانها السياسي، بوصفها كياناً سياسياً سورياً معارضاً، وجزء من الثورة السورية، وتتطلع إلى تشكيل تنظيم سياسي ديمقراطي، يهدف إلى تأطير قطاعات واسعة من الشعب السوري بكافة مكوناته.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحيفة تركية: جيش ثلاثي مشترك في مناطق “خفض التصعيد”

وكالات – مدار اليوم   كشفت صحيفة “يني شفق” التركية، عن نقاشات ...