الرئيسية / آخر الأخبار / معارك بين نظام الأسد والقوات الكردية في الحسكة

معارك بين نظام الأسد والقوات الكردية في الحسكة

الرابط المختصر:

لندن – مدار اليوم

نشبت معارك تعد الأولى من نوعها بين قوات الحماية الكردية وجيش النظام السوري في محافظة الحسكة بعد أن اعتقلت الأولى عشرة عناصر من جيش النظام  بسبب انتشارهم في مركز الإطفائية بالقسم الشمالي من مدينة الحسكة.

وجرت الاشتباكات بين الجانبين في مدينتي الحسكة والقامشلي شمال شرقي سورية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث شاركت إلى جانب قوات النظام في المعارك. .

وأوضح أن المواجهات اندلعت على خلفية اعتقال وحدات حماية الشعب الكردي 10 عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها بعد انتشارهم في مركز الإطفائية في القسم الشمالي من مدينة الحسكة.

وأفاد “المرصد” أن وحدات الحماية طوقت حاجز صباغ في المدخل الشمالي لمدينة الحسكة إضافة إلى تطويقها للمخفر الشمالي القريب من معمل سينالكو ومحطة الوقود العسكرية قبل السيطرة على مناطق فيها.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل عدة عناصر من قوات النظام و قوات الدفاع الوطني، واستشهاد مواطنين مدنيين وعدد من عناصر وحدات الحماية.

وقصف النظام السوري لأول مرة مواقع حزب حماية الشعب في الحسكة، مما أدى إلى  تدمير مدرسة عدنان المالكي، التي كانت مقراً لقوات الشرطة الكردية.

ويذكر أن وحدات حماية الشعب الكردي كانت قد أبرمت اتفاقاً مع القوات النظامية، العام الماضي، يقضي بسيطرة الأكراد على نحو 30% من أحياء المدينة، حيث الأكثرية من الأكراد، في حين تسيطر قوات النظام على بقية الأحياء حيث أكثرية السكان من العرب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعتصام في السويداء تضامناً مع ضحايا خان شيخون وتفجير الراشدين

السويداء _ مدار اليوم نظم ناشطون في مدينة السويداء، اليوم الخميس اعتصاماً، ...