الرئيسية / آخر الأخبار / ناشطون عرب يطالبون دول الخليج بفتح أبوابها للاجئين السوريين

ناشطون عرب يطالبون دول الخليج بفتح أبوابها للاجئين السوريين

دول الخليج اللاجئين
الرابط المختصر:

عواصم – مدار اليوم

بلغ عدد اللاجئين السوريين أكثر من 3 ملايين لاجئ في دول الجوار، يحاولون ترتيب حياتهم في ظروف سيئة، فمنهم من يقاوم الفقر والعوز، ومنهم من خاطر بحياته من أجل الوصول إلى أوربا، الأمر الذي دفع الناشطين العرب لإطلاق حملة تطالب الخليج بفتح أبوابه للاجئين السوريين ومشاركة الحِمل مع دول الجوار.

تحت عنوان “طالب دول الخليج بفتح أبوابها للاجئين السوريين” أطلق ناشطون عرب حملة على الإنترنت للضغط على دول الخليج بفتح أبوابها للاجئين السوريين ومشاركة الحِمل مع دول الجوار التي وصلت إلى نقطة حرجة.

وأشار الناشطون في حملتهم إلى أن السوريين يتعرضون لأسوء كارثة لجوء منذ الحرب العالمية الثانية، مما دفع بالدول المجاورة ومنظمات الإغاثة إلى الوصول إلى نقطة تقرب الانهيار، وأضاف البيان”يواجه اللاجئون الجوع والعنف، والآن البرد القارس في خيم مؤقتة قرب الحدود السورية. لكن إذا بادرنا بسرعة، بإمكاننا مساعدة أكثر الفئات ضعفاً في إيجاد مأوى من العاصفة”.

وذكر البيان أن دول الخليج الغنية  لم تفتح أبوابها ولو للاجئ واحد من اللاجئين السوريين البالغ عددهم ٣ ملايين على أراضيها، متجاهلة روابط اللغة والدين.

وأمل البيان انضمام مئات الآلاف إلى هذه الحملة، حيث سيتعاونون مع أهم الجرائد التي يقرؤها حكام الخليج العربي، ويجعلون من المستحيل لهم أن يتجاهلوا النداء، على حد تعبيرهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مطار المزة

انفجاز يهز مطار المزة العسكري في دمشق

دمشق – مدار اليوم أكدت صفحات موالية لنظام الأسد، حدوث عدة انفجارات، ...