الرئيسية / آخر الأخبار / الميليشيات الإيرانية تقوم بتحركات مشبوهة في مخيم ليبرتي

الميليشيات الإيرانية تقوم بتحركات مشبوهة في مخيم ليبرتي

المجلس الوطني للمقاومة الايرانية
الرابط المختصر:

باريس- مدار اليوم

قال المجلس الوطني للمقاومة الايرانية إنه خلال الأيام الأخيرة جرت هناك تحركات واجراءات مشبوهة جدا بخصوص مخيم ليبرتي في العراق،  تعيد الى الأذهان الاجراءات التي قامت بها القوات العراقية قبل مجزرة الأول من أيلول 2013 في أشرف.

وأضاف المجلس في بيان له أن  ثلاثة من الميليشيات دخلوا مخيم ليبرتي يوم الأحد بذريعة أنهم يريدون الذهاب الى المركز الصحي العراقي للمداواة.  مضيفاً أنه وبالرغم من أن الثلاثة  كانوا مرتدين الزي العسكري،لكنهم لم يكونوا لا عسكريين ولا من رجال الشرطة، وذلك لأن لحاهم وملامحهم كانت تبين أنهم من الميليشيات.

كما قامت شركة وهمية ايرانية تعود الى قوات الحرس الايراني التي تعمل في منطقة مطار بغداد، أمس، بالتقاط صور، واستمر التصوير في جنوب ليبرتي لمدة طويلة من مختلف نقاط ، وذلك باستخدام رافعة أثقال كان في كابينها مصور ومصور فوتوغرافي مشهودين بوضوح.

وأشار البيان إلى أنه في الوقت الذي تتصاعد فيه تدخلات النظام الايراني في العراق يوما بعد يوم، بدأت الميلشيات الايرانية بتصعيد عملية استطلاع والتمهيدات لشن هجوم على ليبرتي.

وطالب المجلس الحكومة الأمريكية والأمم المتحدة اتخاذ اجراءات الحماية والأمن بشكل عاجل، مذكراً أنهم جميعا محميون تحت اتفاقية جنيف الرابعة وكذلك لاجئون وطالبو لجوء وحالتهم تستدعي القلق، على حد تعبير البيان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبدال الليرة السورية بالتركية

حماية لليرة…في إسطنبول حوّل 100 دولار تحلق مجانًا

إسطنبول-مدار اليوم في سياق حملات دعم الليرة التركية التي تشهد أسعار صرفها ...