الرئيسية / آخر الأخبار / نبيل العربي: روسيا والاتحاد الأوربي يغطيان على نظام الأسد وحزب الله وإيران أزّما الوضع

نبيل العربي: روسيا والاتحاد الأوربي يغطيان على نظام الأسد وحزب الله وإيران أزّما الوضع

748ba21a-2c31-4efe-9ea6-ac6250bd6822_16x9_600x338
الرابط المختصر:

بروكسل- مدار اليوم

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إن روسيا والاتحاد الأوروبي يقدمان، بشكل ما، نوعاً من التغطية للنظام السوري، واتهم حزب الله وإيران بتأزيم الوضع.

وأضاف العربي، في مداخلة أمام لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي في بروكسل اليوم، أن تدخل حزب الله اللبناني وإيران في الشأن السوري،  ساهم في تصاعد نفوذ المجموعات المتطرفة مثل جبهة النصرة وتنظيم داعش.

وأعرب عن قلق وحزن جامعة الدول العربية للدمار الذي لحق بسوريا، مضيفاً أن الحل  كان ممكناً عام2012 على أساس بيان جنيف1، الذي جاء متوازناً ومقبولاً، لكن التطورات اللاحقة، وبشكل خاص تدخل بعض الأطراف، ساهم في تأزيم الوضع وابعاد آفاق السلام، على حد تعبيره.

وأشار العربي إلى أن الجامعة تتطلع حالياً إلى الجهود التي تبذلها كل من مصر وروسيا لعقد جولة حوار جديدة قادمة بين المعارضة والنظام الحاكم في دمشق، معقباً أن ذلك إن حصل فسيكون أمراً ممتازاً.

وذكر العربي أنه يشعر بالإحباط  نتيجة لعجز مجلس الأمن الدولي على مدى سنوات عن اتخاذ قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار في سورية، لافتاً النظر إلى عدم جواز استخدام حق النقض الفيتو، من قبل هذه الهيئة الدولية، بشكل مبالغ فيه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

سلام ….سلاح سلام ….سلاح ……بريشة موفق قات

 موفق قات