الرئيسية / آخر الأخبار / 160 ألف طفل سوري في الأردن منهم 30 ألف خارج نطاق التعليم

160 ألف طفل سوري في الأردن منهم 30 ألف خارج نطاق التعليم

69b9bf77-7042-4b2c-b9b0-46a6cc6548c5_16x9_600x338
الرابط المختصر:

عمان – مدار اليوم

صرح أمين عام وزارة التربية والتعليم الأردنية محمد العكور أن 130 ألف طالب سوري يذهبون إلى المدارس في مختلف المخيمات والمحافظات الأردنية، مؤكداً وجود 30 ألف طالب سوري خارج النطاق التعليمي.

وأضاف محمد العكور في تصريح صحفي أن الأردن بحاجة لبناء حوالي 80 مدرسة جديدة لاستيعاب جميع الطلاب المتواجدين على أرض المملكة.

وأفاد العكور أن الوزارة وضعت ضمن خططها ودراساتها الإستراتيجية التخلص من المدارس المستأجرة ونظام الفترتين والاكتظاظ الطلابي في الصفوف الذي يؤثر على المخرجات التعليمية ويعمل على استنزاف الطاقات بشكل كبير.

ويذكر أن الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بالتعاون مع المؤسسة الخيرية الملكية البحرينية، أمس، وضعت حجر الأساس لمشروع مدرسة البحرين للاجئين السوريين بمحافظة إربد بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وفي هذا السياق، ذكر مساعد محافظ إربد لشؤون التنمية بسام فريحات أن إربد تعتبر من أكبر المحافظات التي استضافت أعدادا هائلة من اللاجئين السوريين، حيث يوجد 240 ألف سوري في المحافظة منهم 35 ألف طالب، الأمر الذي زاد من الأعباء والضغط على البنية التحتية واستنزاف مواردها، مطالباً جميع المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني بالمساعدة والمساهمة في التخفيف من هذه الأعباء وحلها .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

ترامب ………………..بريشة موفق قات

موفق قات