الرئيسية / آخر الأخبار / البرلمان التركي يرفض طلبات المعارضة بإحالة أربعة وزراء للمحكمة

البرلمان التركي يرفض طلبات المعارضة بإحالة أربعة وزراء للمحكمة

البرلمان التركي
الرابط المختصر:

أنقرة- مدار اليوم

رفض البرلمان التركي، أربعة طلبات تقدّم بها نواب من المعارضة، لإحالة عدد من الوزراء السابقين، إلى محكمة الديوان الأعلى، تم اتهامهم بالرشوة، وتزوير أوراق رسمية، وسوء استخدام المنصب، وانتهاك قانون مكافحة التهريب. ورفض البرلمان طلباً بإحالة وزير الداخلية السابق معمر غولر، بعد تصويت 513 نائباً، حيث رفضه 258 منهم، وأيده 241 آخرون، بينما امتنع ستة نواب عن التصويت، ورفض البرلمان تمرير طلب مماثل بشأن وزيري الاقتصاد السابق ظفر جاغلايانوشارك، من خلال تصويت شارك فيه 517 نائباً، حيث رفض الطلب 264 منهم، وأيده 242 آخرون، بينما امتنع سبعة نواب عن التصويت.

وبشأن وزير شؤون الاتحاد الأوروبي كبير المفاوضين أغمن باغيش، من خلال تصويت شارك فيه 517 نائباً، حيث جاء الرفض من قبل 255 منهم، وأيده 245 آخرون، بينما امتنع سبعة نواب عن التصويت. إلى ذلك رفض البرلمان طلباً بإحالة وزير البيئة السابق أردوغان بيراقدار إلى المحكمة المذكورة، من خلال تصويت شارك فيه 515 نائباً، حيث رفضه 288 منهم، وأيده 219 آخرون، بينما امتنع ثلاثة نواب عن التصويت.

ويذكر أن الجمعية العامة للبرلمان، وافقت في أيار الماضي، على تشكيل لجنة واحدة مشتركة للتحقيق بشأن مزاعم الفساد المتعلقة بالوزراء السابقين المذكورين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1779_399359_large

قوات “الاسد”تواصل حملتها الشرسة على أحياء حلب المحاصرة

مدار اليوم_ حلب دارت اشتباكات عنيفة بين “الثوار”وقوات “الاسد”المدعومة بميليشيات أجنبية على ...