الرئيسية / آخر الأخبار / الجربا يلتقي شيخ الازهر لبحث دور الأخير في سوريا

الجربا يلتقي شيخ الازهر لبحث دور الأخير في سوريا

10937301_830875270309371_91315262_n
الرابط المختصر:

القاهرة- مدار اليوم

التقى الرئيس الأسبق للائتلاف الوطني السوري، أحمد الجربا، في القاهرة اليوم، شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وبحث معه الوضع القائم في سوريا، تطوراته، وما يتعرض له الشعب السوري على يد نظام بشار الأسد من قتل وتدمير وتهجير.

وبحسب مصادر مدار اليوم، فقد شرح الجربا طبيعة الأوضاع السياسية للقضية السورية، ومايحيط بها من أوضاع إقليمية ودولية، والتي أدت جميعها إلى إطالة أمد معاناة السوريين، فيما أبدى شيخ الأزهر تعاطفه مع معاناة السوريين، ودعمه لمطالبهم وحقهم في حياة ومستقبل أفضل.

ونوه الجربا إلى المكانة الهامة التي يحتلها الأزهر في الحياة الإسلامية والمسلمين جميعاً، والدور المهم يمكن أن يقوم به الأزهر في مساعدة السوريين، خاصة من ناحية رعاية لقاء يجمع الفعاليات الدينية السورية من الاتجاهات الدينية والطائفية والمذهبية كافة، لتأكيد الطبيعة التوافقية للحياة السورية، وفكرة التعايش بين السوريين على اختلاف تنويعاتهم الدينية والطائفية والمذهبية.

وأضاف الجربا، أن الأزهر، يمكن أن يساهم بقوة في كشف أخطار التطرف الآخذ في الاتساع في سوريا، وما يترتب عليه من نتائج كارثية لن تشمل سوريا وحدها، بل تمتد إلى محيطها.

ويذكر أن الأزهر الشريف هو أهم مؤسسة دينية في العالم الإسلامي، وله مكانة مميزة في حياة المسلمين على تنوعهم وتعددهم، وقد لعب على مدار الزمن دوراً مهماً في العالم الاسلامية ومتابعة قضاياه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

349

كيسنجر ينقل رؤية ترامب لبكين

وكالات-مدار اليوم رجّحت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أن وزير الخارجية الأميركي الأسبق، ...