الرئيسية / آخر الأخبار / المعلم: الأسد طلب منا بذل الجهود لإنجاح لقاء موسكو

المعلم: الأسد طلب منا بذل الجهود لإنجاح لقاء موسكو

موسكو
الرابط المختصر:

دمشق- مدار اليوم

قال وزير خارجية النظام وليد المعلم إن هناك توجيهات من بشار الأسد بأن نبذل كل جهد ممكن لإنجاح لقاء موسكو، وإنه أشار إلى أن هناك “دولا عديدة ليست راضية في المنطقة وخارجها عن لقاء موسكو وتسعى من خلال أدواتها التي تحركها لإفشاله من خلال طروحات سياسية تخرج عن هدف المؤتمر، بحسب المعلم.

وأكد المعلم على ضرورة إنجاح لقاء موسكو، معتبراً أن أي جهد لإفشاله هو جهد لضرب إمكانية التسوية السياسية في سوريا، ومضيفاً في لقاء تلفزيوني أن موسكو أرض صديقة، لذلك لا توجد في لقاء موسكو دول تتدخل أو تدعم فئة أو طرفا ضد طرف آخر، على حد تعبيره.

وأشار المعلم إلى أن النظام اتفق مع وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف على أن يكون التمثيل معارضة الداخل والخارج إضافة إلى مجموعة من المستقلين إضافة إلى وفد الحكومة، مؤكداً أن الوفد الأخير سيكون عالي المستوى ويتمتع بخبرة دبلوماسية واسعة.

وهدد المعلم من يقاطع اللقاء بقوله، “من يريد أن يذهب فهو يريد أن يشارك في حوار المستقبل ومن يقاطع لن يكون له دور في حوار المستقبل”.

يذكر أن الائتلاف رفض حضور اللقاء، في حين اشترطت هيئة التنسيق حضور وليد المعلم مقابل أن يحضر منسقها العام، حسن عبد العظيم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

ترامب ………………..بريشة موفق قات

موفق قات