الرئيسية / آخر الأخبار / اليابان ترفض مطلب داعش وتصر على محاربة الإرهاب

اليابان ترفض مطلب داعش وتصر على محاربة الإرهاب

f04a7e88-4253-4793-afb2-033100e4e659_16x9_600x338
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

رفضت الحكومة اليابانية مطلب تنظيم “داعش” دفع فدية قيمتها 200 مليون دولار خلال 72 ساعة، مقابل الإفراج عن الرهينتين اليابانيين، وأكدت على استمرارها بالحرب ضد الإرهاب.
أعلنت الحكومة اليابانية أنها لن ترضخ “للإرهاب”، وقال الناطق باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا: “إن موقف بلدنا وهو المساهمة في المعركة ضد الإرهاب بدون الاستسلام، يبقى ثابتا”.
وجاء إعلان الحكومة اليابانية بعد أن نشر تنظيم “داعش” شريط فيديو هدد فيه بقتل رهينتين يابانيين ما لم تدفع طوكيو فدية قيمتها 200 مليون دولار خلال 72 ساعة، وهي قيمة تساوي قيمة المساعدات التي قدمتها اليابان لدعم دول التحالف الدولي ضد التنظيم، بحسب زعم التنظيم.
وفي هذا السياق كشف مسؤول في قسم مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية اليابانية أن السلطات على علم بالفيديو، وأضاف أن السلطات اليابانية تتحقق من صحة التسجيل.
وأوضح رئيس الوزراء الياباني أن “التعهدات اليابانية بتقديم 200 مليون دولار لدول الشرق الأوسط كانت للمساعدات الإنسانية”، متعهداً بالمضي قدما في تقديم المساعدات الإنسانية.
ويذكر أن صحيفة الديلي ميل كشفت عن هوية الرجلين، وقالت إن الأول يدعى هارونا يوكاوا 42 عاماً، وهو يعمل مستشارا عسكريا مع قوات المعارضة في حلب، وجاء إلى سوريا بدافع شخصي بعد خسارته المالية في بورصة طويكيو، وكذلك وفاة زوجته بمرض السرطان.
أما الثاني فهو كنجي غوتو جوغو40 عاما، وهو يعمل مراسلا حربيا، ودخل لتغطية معارك كوباني منذ اكتوبر الماضي، لكنه وقع في قبضة داعش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مطار المزة

انفجاز يهز مطار المزة العسكري في دمشق

دمشق – مدار اليوم أكدت صفحات موالية لنظام الأسد، حدوث عدة انفجارات، ...