الرئيسية / آخر الأخبار / مجلس الأمن يدين الهجوم الحوثي على قصر الرئاسة..والحوثي للمجلس: قراراتكم لا تخيفنا

مجلس الأمن يدين الهجوم الحوثي على قصر الرئاسة..والحوثي للمجلس: قراراتكم لا تخيفنا

OOOo1-السيد-عبدالملك-الحوثي
الرابط المختصر:

صنعاء- مدار اليوم

تناقلت وسائل الإعلام أنباء عن سيطرة القوات الحوثية على قصر الرئاسة اليمني وذلك بعد اشتباكات مع قوات الحراسة اليمنية استمرت ساعات، وسط أخبار تفيد بمغادرة الرئيس عبد ربه منصور هادي العاصمة صنعاء.

وأدان مجلس الأمن الدولي هجمات الحوثيين في صنعاء، مجدد دعمه للرئيس عبد ربه منصور هادي، باعتباره الممثل الوحيد للسلطة الشرعية. ودعا المجلس جميع الأطراف السياسية إلى دعم هادي وحكومته من أجل إعادة الاستقرار والأمن لليمن.

وطلب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من جميع الأطراف في اليمن وقف القتال على الفور، واتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تثبيت السلطة للحكومة الشرعية.

كما دعا كي مون كلا من أنصار رئيس الدولة والحوثيين إلى تعاون كامل مع المبعوث الدولي الخاص إلى اليمن، جمال بن عمر، لتسوية الأزمة بأسرع ما يمكن.

من جهته، قال عبد الملك الحوثي زعيم جماعة” أنصار الله” إن جماعته لا تخيفها مقررات مجلس الأمن وأنها على استعداد كامل لمواجهتها في حال تعارضت مع مصلحة الشعب اليمني، على حد تعبيره.

وأضاف الحوثي في كلمة مصورة أن الأطراف السياسية الأخرى ممثلة بإدارة الرئيس هادي تحاول إثارة المخاوف لدى الشارع اليمني في مأرب والجنوب، مؤكداً أن “التصعيد الثوري” حقق مكاسب مهمة منها وثيقة الحوار الوطني، بحسب قوله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصليب الأحمر: فرار 20 ألفا من شرق حلب خلال أقل من 48 ساعة

دي مستورا يخفض عدد المدنيين في حلب إلى 100 ألف محاصر

وكالات – مدار اليوم قال المبعوث الأممي ستيفان دي مستورا، عقب جلسة مشاورات ...