الرئيسية / آخر الأخبار / اليابان تدير غرفة عمليات في الاردن لاطلاق رهينتيها لدى داعش

اليابان تدير غرفة عمليات في الاردن لاطلاق رهينتيها لدى داعش

تقرير يكشف التشكيلات والاطراف التي شاركت داعش باحتلال الموصل
الرابط المختصر:

عمان – مدار اليوم
وصل نائب وزير الخارجية الياباني يسوهيدي نكايما إلى عمان من أجل إدارة “غرفة العمليات” الخاصة للتعامل مع قضية احتجاز الرهينتين اليابانيتين لدى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”، حسب جريدة الغد الأردنية.
وكشف مصدر في السفارة اليابانية في تصريح صحفي أن المسؤول الياباني وصل إلى عمان خصيصاً لإدارة “غرفة العمليات”، فيما رفض الكشف عن الفترة التي سيقضيها نكايما بالمملكة.
وأكد المصدر أن غرفة العمليات نفسها تعمل في عمان منذ آب الماضي، وذلك حين تم احتجاز الرهينة الياباني الأول من قبل “داعش”، دون أن يكشف تفاصيل ما وصلت إليه الأمور بهذا الشأن، وفي ما إذا كانت اليابان “سترضخ لمطالب التنظيم بتقديم فدية مالية”.
ويذكر أن محيط السفارة اليابانية، الذي يقع في منطقة الدوار السادس بعمان، يشهد وجوداً إعلامياً مكثفاً، وترقباً لما قد تسفر عنه القضية.
وكانت حكومة اليابان قد أعلنت أمس رفضها دفع الفدية المالية التي طلبها تنظيم داعش، والتي بلغت 200 مليون دولار، وهو نفس المبلغ الذي تعهد بدفعه رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي، لتقديم مساعدات “غير عسكرية” حجمها نحو 200 مليون دولار أميركي للدول التي تحارب تنظيم “داعش”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

349

كيسنجر ينقل رؤية ترامب لبكين

وكالات-مدار اليوم رجّحت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أن وزير الخارجية الأميركي الأسبق، ...