الرئيسية / آخر الأخبار / توافق يمني بعد محاصرة الحوثيين لقصر الرئاسة

توافق يمني بعد محاصرة الحوثيين لقصر الرئاسة

اليمن
الرابط المختصر:

صنعاء – مدار اليوم

انتهى اجتماع الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور ومستشاريه ولجنة مأرب الرئاسية أمس باتفاق لمعالجة مختلف القضايا العالقة بين الرئيس اليمني وجماعة “أنصار الله”.

وجاء في  بيان صادر عن الرئاسة اليمنية أن مسودة الدستور خاضعة للتوافق بين كافة المكونات، ويرفع الأمر إلى رئيس الجمهورية ورئاسة الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار في حال لم يتم التوافق.

وقال البيان إنه يحق  لجماعة “أنصار الله”، والحراك الجنوبي السلمي، وبقية المكونات السياسية المحرومة من الشراكة في مؤسسات الدولة، التعيين في كل مؤسسات الدولة بتمثيل عادل وفقا لما تضمنته وثيقة الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة.

وأضاف البيان أنه يتوجب على ممثلي المكونات السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة وضع آلية تنفيذية لتطبيق الشراكة في مؤسسات الدولة، على أن ترفع للرئيس للتنفيذ خلال أسبوعين.

ويلزم البيان الرئاسي جماعة “أنصار الله” بإطلاق سراح مدير مكتب الرئيس اليمني أحمد عوض بن مبارك، وسحب اللجان الشعبية من كافة المواقع المطلة على منزل رئيس الجمهورية، والانسحاب من دار الرئاسة والقصر الجمهوري الذي يسكن فيه رئيس الوزراء.

يذكر أن الرئيس عبد ربه منصور هادي قد التقى في منزله غرب صنعاء، مع مستشاريه وبينهم ممثل عن الحوثيين، بحسب مصدر في الرئاسة اليمنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

15328349_204287003362678_1545750305_n

عشرات القتلى في قصف جوي على ريف ادلب

 مدار اليوم – محمد صبيح شن الطيران الحربي اليوم، عشرات الغارات الجوية ...