الرئيسية / آخر الأخبار / الأحزاب العربية تخوض الانتخابات الاسرائيلية للمرة الأولى

الأحزاب العربية تخوض الانتخابات الاسرائيلية للمرة الأولى

الرابط المختصر:

القدس المحتلة- مدار اليوم

أعلنت الأحزاب العربية في إسرائيل، عن نيتها خوض الانتخابات الإسرائيلية العامة المقررة في السابع عشر من آذار المقبل بقائمة واحدة، للمرة الأولى في تاريخها.
وتضم القائمة العربية المرشحة لدخول الانتخابات الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، التجمع الوطني الديمقراطي، الجناح الجنوبي للحركة الإسلامية، والحركة العربية للتغيير.
وبحسب الاتفاق تشمل القائمة العربية الموحدة: دوف حنين وأيمن عودة ويوسف جبارين وعايدة توما سليمان ( عن الجبهة)، مسعود غنايم وعبد الحكيم حاج يحيى وطلب أبو عرار ( عن الحركة الإسلامية)، جمال زحالقة ( عن التجمع الوطني الديمقراطي)، أحمد طيبي ( عن الحركة العربية للتغيير)، حنين زعبي وباسل غطّاس ( عن التجمع).

وتوقع عضو الكنيست الاسرائيلي جمال زحالقه يرتفع عدد النواب العرب في الكنيست بعد تشكيل القائمة الموحدة الى خمسة عشر، كما يرى البعض أن يرتفع عدد الناخبين العرب هذه الدورة، بعد أن كان يشارك 50% منهم في الانتخابات.

يذكر أن أحد عشر عضواً في الكنيست يمثلون نحو مليون وستمائة ألف عربي، وهم من الأحزاب السياسية العربية في إسرائيل باستثناء الحركة الإسلامية برئاسة الشيخ رائد صلاح، والتي لا تشارك في الانتخابات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب يهدد بتدمير كوريا الشمالية بالكامل ويدعو العالم لمواجهة إيران

نيويورك _ مدار اليوم قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن بلاده مستعدة ...