الرئيسية / آخر الأخبار / لقاء القاهرة ينتهي باتفاق على أهم البنود التي طرحت للنقاش

لقاء القاهرة ينتهي باتفاق على أهم البنود التي طرحت للنقاش

المعارضة
الرابط المختصر:

القاهرة – مدار اليوم

كشف مصدر مطلع لمدار اليوم أن لقاء المعارضة السورية في القاهرة انتهى بالاتفاق على أبرز البنود التي حضر لمناقشتها وكانت الجولة الأخيرة من الاجتماعات مساء اليوم وسيعلن بيانه الختامي غداً صباحاً.

وناقش المجتمعون في لقاء القاهرة على مدار يومين بعض المشاريع المطروحة والتي تداولتها القوى والشخصيات الوطنية قبل الاجتماع.

واعتمد الحاضرون بيان جنيف كوثيقة أساسية في أي تفاوض من أجل الانتقال إلى نظام ديمقراطي مدني، وإنشاء هيئة حكم انتقالية كاملة الصلاحيات، تضمن الحفاظ على وحدة سوريا أرضاً وشعباً.

كما ناقش الاجتماع ضرورة التصدي للوجود العسكري غير السوري مهما كان مصدره، واعتبار وجود أي مقاتل أجنبي على الأرض السورية سبب في مضاعفة الكارثة.

وأكد الجميع على أن الحل السياسي الذي يتضمن التغيير الديمقراطي ويجرم العنف والطائفية هو الشرط الموضوعي لتوحيد جهود السوريين في محاربة التنظيمات الإرهابية، التي انتشرت في سوريا.

كما تم تشكيل لجنة لمتابعة أعمال اللقاء، أبرز أعضائها هيثم مناع وفايز سارة وجمال سليمان وقاسم الخطيب وصفوان عكاش ووليد البني.

وتعمل هذه اللجنة على تسويق الوثيقة التي نتجت عن اللقاء، والاتصال مع القوى السياسية من أجل التحضير لمؤتمر وطني سوري يعقد أخر نيسان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

15328349_204287003362678_1545750305_n

عشرات القتلى في قصف جوي على ريف ادلب

 مدار اليوم – محمد صبيح شن الطيران الحربي اليوم، عشرات الغارات الجوية ...