الرئيسية / آخر الأخبار / آلاف المتظاهرين في اليمن ضد الحوثيين

آلاف المتظاهرين في اليمن ضد الحوثيين

اليمن
الرابط المختصر:

عواصم- مدار اليوم

شهدت شوارع العاصمة اليمنية صنعاء اليوم، أكبر تجمع ضد الحوثيين منذ سيطرتهم على العاصمة في أيلول، حيث تظاهر الآلاف من المدنيين اليمنيين تلبية لدعوة حركة “رفض”، ضد سيطرة الحوثيين على مناطق واسعة من العاصمة.

وهتف المتظاهرون في عدد من المحافظات اليمنية “يسقط يسقط حكم الحوثي”، و”لا حوثي بعد اليوم”، و”حرية حرية نريد دولة مدنية”، في حين حاول العشرات من أنصار الحوثيين وقف التظاهرة، إلا أنهم غادروا المكان بعد تزايد عدد المشاركين في التجمع.

وتجمع المتظاهرون في ساحة التغيير بالقرب من جامعة صنعاء، ثم توجهوا إلى القصر الجمهوري وسط العاصمة، تلاها توجههم نحو مقر الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي للتعبير عن “رفضهم لاستقالته”، بحسب المنظمين.

وطالب المتظاهرون الرئيس هادي بـ”فرض سلطة الدولة” أمام الطوق الذي يفرضه الحوثيون على العاصمة.

وفي ذات السياق، أكدت واشنطن أنه لا توجد معلومات واضحة تشير إلى أن إيران هي من تدير دفة القيادة والسيطرة على الحوثيين في اليمن، إلا أنها أشارت إلى وجود علاقة بين الحوثيين وطهران.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست في تصريح صحفي “ليس واضحا ما إذا كانت إيران تسير دفة القيادة والسيطرة على الحوثيين في اليمن، لكننا على دراية بوجود علاقة بين طهران والمتمردين الحوثيين، وهي علاقة تثير قلقنا”.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن الشعب اليمني فقط من يقرر مستقبله وفقا للدستور، ولكل اليمنيين الحق ومسؤولية المشاركة في هذه العملية التي لا نزال نساندها، على حد تعبيره.

يذكر أن اشتباكات دارت بين الحوثيين والحرس الرئاسي منذ أيام، بعد محاصرة جماعة الحوثي القصر، الأمر الذي أسفر عن استقالة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته من منصبه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1779_399359_large

قوات “الاسد”تواصل حملتها الشرسة على أحياء حلب المحاصرة

مدار اليوم_ حلب دارت اشتباكات عنيفة بين “الثوار”وقوات “الاسد”المدعومة بميليشيات أجنبية على ...