الرئيسية / آخر الأخبار / الأمم المتحدة: 54 قافلة مساعدة دخلت سوريا والوضع الإنساني في تدهور

الأمم المتحدة: 54 قافلة مساعدة دخلت سوريا والوضع الإنساني في تدهور

لاجئين
الرابط المختصر:

نيويورك- مدار اليوم

دخلت 54 قافلة مساعدات إنسانية إلى سوريا من تركيا والاردن، ووصلت إلى نحو 600 الف شخص في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة، بحسب تقرير للأمم المتحدة يتناول الأوضاع الإنسانية في سوريا وسيناقشه مجلس الامن الدولي الاربعاء المقبل.
وبحسب التقرير فإن الوصول الى المعدات والتجهيزات الطبية لا يزال محدوداً، وذلك يرجع إلى انعدام الأمن والقيود التي يفرضها أطراف النزاع على العمليات الانسانية.
وأضاف أنه حتى 13 من الشهر الحالي، تمكنت الأمم المتحدة من إدخال 54 قافلة مساعدات (40 من تركيا و 14 من الاردن)، محملة أغذية لـ596 ألف شخص، ومياه، ومستلزمات صحية لـ280 الف شخص، إضافة إلى أدوية لـ262 ألف شخص، في حين كان متعذراً العبور من العراق لأسباب أمنية.
ونبه التقرير أن تمويل وكالات الامم المتحدة وشركائها ليس كافيا للحاجات، في وقت يعاني السوريون الذين بات نصفهم تقريبا من النازحين من شتاء صعب آخر.
وأكد التقرير أن الوضع الانساني في سوريا مستمر في التدهور، حيث أن عشرات آلاف المدنيين باتوا عالقين في مناطق يصعب الوصول إليها، 185 ألفا منهم يحاصرهم نظام الأسد، و26 ألفا في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة.
وبحسب التقرير، هناك 12,2 مليون سوري بحاجة للمساعدة، منهم 3,8 ملايين هربوا طلبا للجوء في لبنان والاردن وتركيا، في حين نزح 7,6 ملايين نسمة داخل البلاد.

يذكر أن مجلس الأمن وافق في تموز 2014 على عبور قوافل المساعدات إلى داخل سوريا، دون الحصول على تصريح من دمشق. وتم تمديد القرار مدة عام حتى كانون الثاني 2016.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1779_399359_large

قوات “الاسد”تواصل حملتها الشرسة على أحياء حلب المحاصرة

مدار اليوم_ حلب دارت اشتباكات عنيفة بين “الثوار”وقوات “الاسد”المدعومة بميليشيات أجنبية على ...