الرئيسية / آخر الأخبار / يعالون يحذر سوريا ولبنان

يعالون يحذر سوريا ولبنان

10937705_361139480744540_1298823113_n
الرابط المختصر:

القدس المحتلة- مدار اليوم

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون سلطات ومنظمات سوريا ولبنان من زعزعة الوضع على الحدود الشمالية لإسرائيل، مؤكداً “نعرف كيف نرد بقوة”.
وقال يعالون في اجتماع خلال زيارته المنطقة الشمالية اليوم الجمعة: “يجب أن نكون مستعدين لكل محاولة تحد، على ضوء الدعوات الصادرة من الجهة الثانية. من المهم مواصلة الحفاظ على الهدوء والتحلي بالصبر، ومعرفة كيفية الرد بالشكل الأنسب”، منوها إلى أن إسرائيل لن تقبل أية استفزازات من قبل كل من يحاول المس بها.
وأضاف يعلون: “إسرائيل ترى في الحكومات والأنظمة والمنظمات التي تتواجد على الجهة المقابلة للحدود الشمالية أنها مسؤولة عما يجري على أراضيها، وعليها أن تدفع ثمن كل ما قد يمس المواطنين والجنود في إسرائيل. لن نحتمل محاولات المس بنا ونعرف كيف نرد بقوة مقابل كل محاولة كهذه”.
وتتزايد في إسرائيل المخاوف من قيام حزب الله أو أي جماعة أخرى برد انتقامي بعد الهجوم الإسرائيلي يوم الأحد الماضي، مما دفع القيادة العسكرية الإسرائيلية إلى تحريك جنود ومعدات باتجاه الحدود الشمالية مع لبنان وسوريا.
وكان يعالون قد وصل صباح الجمعة إلى الحدود مع لبنان واجتمع بقيادة المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي بمدينة صفد، لتقدير الوضع في المنطقة والتأكد من جاهزية الجيش الإسرائيلي على الحدود الشمالية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%85%d8%a8-%d9%81%d9%8a%d9%88%d9%86

فايز سارة يكتب: صعود اليمين الغربي والقضية السورية

مدار اليوم – فايز سارة قد يبدو مستغربا ربط صعود اليمين الغربي ...