الرئيسية / آخر الأخبار / لندن: نظام الأسد يضعف في حرب الاستنزاف الجارية

لندن: نظام الأسد يضعف في حرب الاستنزاف الجارية

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

صرح وزير الدولة البريطانية لشؤون الشرق الأوسط توبياس إلوود في حديث صحفي إن نظام الأسد يضعف في حرب الاستنزاف الجارية، ورحب بانخراط موسكو لبناء الحل في سورية.

وأكد إلوود أن لندن ستقدم دعماً كبيراً لبرنامج تدريب وتسليح المعارضة المعتدلة في سوريا وهي تبحث حالياً أفضل السبل للقيام بذلك، علماً أن مجلس العموم البريطاني حظر الانخراط العسكري في سورية.

وقال إلوود إن “الكثير من السنة سيذهبون إلى “داعش” عندما لا يكونون ممثلين في النظام السياسي في دمشق ، لافتاً إلى أن التحالف الدولي – العربي جاء لمحاربة التنظيم في سورية وأن الكثير من الدول ترى أن الأسد ليس مناسباً لحكم سورية.

وأضاف “لا شك أن النظام يضعف في حرب الاستنزاف كما هي الحال مع “داعش”، للأسف هذا سيأخذ وقتاً أطول، مع أن بعض الأمور قد تسير في سرعة أكبر”، لافتاً إلى أن “الأولوية الآن” لوقف المعاناة الإنسانية للسوريين، مشيراً إلى ضرورة إحياء مبادرة ديمستورا.

ووضح إلوود أنه ليس هناك رابط بين الدور الإيراني في سوريا وبين المفاوضات النووية بين إيران والدول الغربية، “لكن هناك رأياً مفاده أن إيران شفافة ومستقرة ومرحب بها في المنطقة، ستسأل نفسها: هل نحن جزء من الحل أم ننخرط ونلعب دوراً إيجابياً”، لافتاً إلى أن “الأمر المؤكد أن الغرب ليس مهتماً باتفاق سيء. نحن قلقون من التهديد النووي الإيراني، وأي اتفاق يجب أن يمنع إيران من الحصول على ذلك”.

ويذكر أن 100 خبير أميركي سيصلون إلى المنطقة بعد أيام في إطار خطة لتدريب خمسة آلاف مقاتل سوري السنة الجارية ضمن خطة لتدريب وتسليح المعارضة المعتدلة رصد لها الكونغرس ٥٠٠ مليون دولار أميركي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصابة طلال سلو الناطق الرسمي "لقوات سوريا الديموقراطية"

“سوريا الديمقراطية” تتوقع بقاء القوات الأميركية في سوريا “لعقود”

وكالات _ مدار اليوم أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” أن القوات الأميركية ستبقى ...