الرئيسية / آخر الأخبار / داعش يطالب بـ الجهادية “ساجدة الريشاوي” مقابل الرهينة الياباني

داعش يطالب بـ الجهادية “ساجدة الريشاوي” مقابل الرهينة الياباني

10942333_835243313201235_643089245_o
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

اشترط تنظيم “داعش” إطلاق سراح “الجهادية” ساجدة الريشاوي مقابل رهينة ياباني الأمر الذي لم تستبعده الحكومة اليابانية، وأكد أمين عام مجلس الوزراء اليابانى يوشيهيدي سوغا خلال مؤتمر صحفي أن بلاده تتعاون مع الأردن في هذه المسألة.

وقال أمين عام مجلس الوزراء اليابانى يوشيهيدي سوغا خلال مؤتمر صحفي في طوكيو إنه يجب العمل من أجل الإفراج عن الرهائن حيث أن الحفاظ على الحياة الإنسانية يعد المهمة الأولى، وأشار إلى أن بلاده تتعاون مع الأردن في هذه المسألة.

وصرح رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أن بلاده لن ترضخ للإرهاب، وذلك بعد تحقيق طوكيو في شريط فيديو يؤكد مقتل أحد الرهينيتين اليابانيين المحتجزين لدى تنظيم “داعش”، مطالباً بـ”الإفراج الفوري عن الرهينة الآخر”.

وأكد أن اليابان تعمل مع “دول أخرى” لتأمين إطلاق سراح الرهينة الآخر.

ويذكر أن تنظيم “داعش” أربك حسابات السلطات الأردنية بعد أن اشترط إطلاق سراح “الجهادية” ساجدة الريشاوي مقابل الرهينة الياباني الذي مازال محتجزا لدى التنظيم، خاصة أنه كان من المتوقع إطلاق سراح الطيار الأردني معاذ الكساسبة المحتجز لدى التنظيم، مقابل إطلاق ساجدة الريشاوي التي تقضي عقوبة السجن في الأردن لدورها بتفجيرات الفنادق في عمان.

وكشفت تقارير إعلامية أن الأردن يسعى من خلال “وساطات محلية” لإطلاق سراح الطيار الكساسبة مقابل الإفراج عن بعض المعتقلين ومن أبرزهم الريشاوي.

كما أشارت التقارير إلى أن أسماء أخرى لـ”جهاديين” محتجزين في الأردن ستبرز في الأيام المقبلة أبرزهم زياد الكربولي ومعمر الجغبير، في حال نجحت صفقة (الريشاوي- غوتو).

 و يذكر أن عدد المعتقلين الذين ينتمون لتنظيم “داعش” في السجون الأردنية يقدر بـ85 معتقلا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مطار المزة

انفجاز يهز مطار المزة العسكري في دمشق

دمشق – مدار اليوم أكدت صفحات موالية لنظام الأسد، حدوث عدة انفجارات، ...