الرئيسية / آخر الأخبار / أمريكا: لم تنته معركة كوباني… والأكراد يحضرون لإعادة الإعمار

أمريكا: لم تنته معركة كوباني… والأكراد يحضرون لإعادة الإعمار

كوباني
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية، إن طرد تنظيم “داعش”من عين العرب “كوباني”، لا يعني أن “يعلن أي شخص إنجاز المهمة” في الحملة الدولية على التنظيم.

فيما يستعد سكان عين العرب “كوباني” شمال سوريا قرب تركيا للعودة إلى المدينة المدمرة وإعادة إعمارها بعد طرد تنظيم “داعش” منها.

وأكد المسؤول الأمريكي أن تقهقر التنظيم في المدينة التي دمرتها الحرب، لا يمثل نقطة تحول هامة في الحملة الشاملة عليه، خاصة أنه استولى على أجزاء من سوريا والعراق.

من جهة أخرى، عقد القيادي الكردي أنور مسلم و القائد العام لـ “وحدات حماية الشعب” محمود بدرخان مؤتمراً صحافياً لإعلان “التحرير الكامل” للمدينة من “داعش”. وشكرا التحالف الدولي- العربي دعمه، منوهين بمشاركة فصائل “الجيش الحر” في المعارك.

وقال القيادي الكردي إدريس نعسان في تصريح صحفي “الناس فرحون جداً، وهم يحتفلون. المعنويات مرتفعة”.

وأوضح نعسان أن السلطات المحلية تطلب من الناس التريث في العودة إلى منازلهم، حيث أن هناك دماراً كبيراً، بلغ نصف المدينة على الأقل، مضيفاً “نطلب منهم عدم التوجه إلى المدينة على الفور بسبب غياب الحاجات الأساسية. لا يوجد طعام ولا أدوية، ولا كهرباء ولا ماء”.

وأشار إلى  أن عين العرب “كوباني” تحتاج إلى مساعدة وإلى خبراء في إعادة الإعمار، كما تحتاج إلى أسلحة لمتابعة المعركة، مشيراً إلى أن الحكومة المحلية قد توجه نداء إلى المجتمع الدولي للمساعدة.

ويذكر أن عشرات الأشخاص اجتازوا الحدود، لكن لم يتمكنوا من دخول المدينة بسبب الإجراءات الأمنية المشددة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%85%d8%a8-%d9%81%d9%8a%d9%88%d9%86

فايز سارة يكتب: صعود اليمين الغربي والقضية السورية

مدار اليوم – فايز سارة قد يبدو مستغربا ربط صعود اليمين الغربي ...