الرئيسية / آخر الأخبار / الصحفي عبد الله عيسى ينتقد تجاهل الفنانين السوريين لمعاناة اللاجئين

الصحفي عبد الله عيسى ينتقد تجاهل الفنانين السوريين لمعاناة اللاجئين

10921988_834263186637246_306487508_n
الرابط المختصر:

اسطنبول- مدار اليوم

انتقد الصحفي عبد الله عيسى عدم مساهمة الفنانين السوريين ورجال الأعمال السوريين والعرب بدعم مخيمات اللاجئين السوريين، مقارنة بدعم الفنانين ورجال الأعمال الأجانب.

وقال عيسى في مقال له كنت أتمنى على الفنانين السوريين المؤيدين والمعارضين وكذلك رجال الأعمال السوريين أن يفعلوا كما فعلت الفنانة العالمية انجيليا جولي، وكما فعل الفنان العراقي نصير شمة الذي زار مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن وسعى لتوفير كرافان لكل لاجىء وقدم مساعدات من جيبه الخاص، وكما فعلت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور عندما زارت اللاجئين السوريين في لبنان والفنان الإماراتي حسين الجسمي، بينما رفض الممثل السوري قصي خولي متعمدا زيارة المخيم باعتبارها خطوة ستضعه في خانة سياسية معارضة للنظام وهاجم الدول التي تستضيف اللاجئين السوريين، وأن مكان اللاجئين هو سوريا، كما هاجم الفنانين الذين يزورون اللاجئين السوريين باعتباره ” شو إعلامي “.

وأشار عيسى إلى أن الفنان السوري الوحيد الذي زار لاجئين بلاده في مخيم الزعتري هو الفنان عابد فهد وقدم بعض المساعدات للاجئين.

وعرض عيسى حجم المساعدات التي قدمتها أجيلنا جولي للمنكوبين حول العالم التي تقدر قيمتها بحوالي 20 مليون دولار عدا الأطعمة والأدوية وغيرها، وأشار إلى أنه لا يتملّك الفنانة ولا تبدي، أي خوف من أمراض معدية أو اعتداء أو اختطاف أو إصابة بتفجيرات قد تشوه جمالها الشهير أو تسلبها حياتها. رغم أن هذه المصائب ليس أسهل من حدوثها في تلك الأمكنة المنكوبة سياسياً وطبيعياً.

وتمنى عيسى أن يرى الفنان السوري والعربي في مخيم الزعتري يوزع مساعدات من جيبه الخاص ولو بقيمة عشرة آلاف دولار مثلاً أو في لبنان أو تركيا أو أوروبا ليكون قدوة للفنانين ورجال الأعمال السوريين والعرب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

سلام ….سلاح سلام ….سلاح ……بريشة موفق قات

 موفق قات