الرئيسية / آخر الأخبار / حزب الله يتبنى الهجوم على الموكب الإسرائيلي و جيش الأخير يرد بقصف جنوب لبنان

حزب الله يتبنى الهجوم على الموكب الإسرائيلي و جيش الأخير يرد بقصف جنوب لبنان

10933166_834260179970880_1239556408_n
الرابط المختصر:

اسطنبول- مدار اليوم

تبنى “حزب الله اللبناني” هجوماً استهدف جنوداً إسرائيليين اليوم عند الحدود اللبنانية – الإسرائيلية، معلناً في بيان له أنه استهداف موكب عسكري إسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

وأضاف البيان أن الموكب العسكري إسرائيلي، مؤلف من عدد من الآليات، ويضم ضباطاً وجنوداً إسرائيليين، وأدى استهدافه إلى تدمير عدد منها ووقوع إصابات عدة في صفوف الجنود الإسرائيليين.

من جهتها ردت إسرائيل بقصف جنوب لبنان بصوايخ مضادة للدبابات بالقرب من الحدود، وبحسب المصادر الإسرائيلية فإن ثماني قذائف على الأقل سقطت في الجانب اللبناني من الحدود.

وقال نتانياهو اليوم إن “كل من يحاول، مجرد المحاولة، تحدي إسرائيل على حدودها سوف يكتشف أننا مستعدون للرد عليه بقوة”.

كما قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، صباح اليوم، حول قصف الجولان السوري إن هذا الرد يشكل رسالة للنظام السوري بأن إسرائيل لن تتحمل إطلاق النار عليها والمس بسيادتها، مؤكداً أن الجيش الإسرائيلي سيرد على أي حادث من هذا القبيل بشدة وإصرار.

إلا أن الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي، محمد علي الحسيني، اعتبر أنه لا يجوز بأي وجه من الوجوه قيام “حزب الله” بأي عمل عسكري منفردا على الاراضي اللبنانية، مضيفاُ أن حزب الله وحده من يتحمل مسؤولية ماجرى ويجري.

من جانبه، أكد السياسي اللبناني وليد جنبلاط أن لبنان في ما يبدو سيدخل في مرحلة اضطراب كبيرة، وذلك في تصريح صحفي له.

إلى ذلك، قال الكاتب الفلسطيني زكريا محمد ، إنه منذ أن أعلن نصر الله عن نيته التحدث يوم الجمعة ، كان واضحا أن الرد سيحصل قبل الخطاب. أي أن موعد الخطاب كان بشكل ما تحديدا لموعد العملية، مشيراً أنه لم يكن بإمكان نصرالله أن يتحدث وهو فارغ اليدين، حيث كان على العملية أن تتم قبل أن يتكلم. وهذا ما حدث.

وأضاف محمد على ضفحته في شبكات التواصل الإجتماعي “فيس بوك” أنه من المحتمل أن حزب الله قدر أن التوتر سيستغرق 48 ساعة، أي من الأربعاء حتى الجمعة.

ويرى محللون، أن إسرائيل استجرت حزب الله للرد، وذلك من وضعه في خانة لا تراجع عنها إلا بالرد، وبالتلي ضربه مرة أخرى، مشيرين إلى أن هذه الخطوة تأتي في سياق الانتخابات الإسرائيلية المقبلة، والتي يشهد فيها نتنياهو تراجعاً في إمكانية نجاحه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

الأمم المتحدة تحذر من اختفاء مئات الرجال بعد مغادرتهم شرق حلب

وكالات – مدار اليوم حذر مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، من ...