الرئيسية / آخر الأخبار / السيسي يعود إلى مصر و “داعش” المصري يتبنى هجوم سيناء

السيسي يعود إلى مصر و “داعش” المصري يتبنى هجوم سيناء

سيناء
الرابط المختصر:

وكالات- مدار اليوم

قطع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الجمعة مشاركته في القمة الإفريقية بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا إثر الهجمات التي شهدتها سيناء أمس، والتي أسفرت عن مقتل 30 شخصاً.

وجاء في  بيان للرئاسة المصرية إنه “في أعقاب العمليات الإرهابية التى شهدتها منطقة شمال سيناء مساء أمس قرر السيد الرئيس قطع مشاركته فى اجتماعات القمة الإفريقية بعد حضور الجلسة الافتتاحية والتوجه إلى القاهرة لمتابعة الموقف”، بحسب وكالة رويترز.

وتبنى تنظيم “داعش” في مصر الهجمات التي استهدفت قوات الجيش والشرطة في مدن العريش والشيخ زويد ورفح، مما أدى إلى سقوط 30 قتيلاً ونحو 50 جريحاً.

وكتب تنظيم داعش على أحد حساباته في  “تويتر” أن الهجوم الموسع تزامن مع عمليات بولاية سيناء في مدن العريش والشيخ زويد ورفح، واستهدف نقاطا أمنية فيها.

وبحسب “رويترز”، فإن مسلحي تنظيم داعش استهدفوا الكتيبة 101 في المنطقة الأمنية بضاحية السلام في العريش عاصمة محافظة شمال سيناء بثلاث سيارات مفخخة.

وفي السياق ذاته، قال مصدر أمني في مصر إن مسلحين استهدفوا مديرية أمن شمال سيناء وكتيبة عسكرية بـ 10 قذائف هاون وسيارة مفخخة، مضيفاً أن المسلحين استهدفوا فندقا للقوات المسلحة بقذيفتي هاون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مطار المزة

انفجاز يهز مطار المزة العسكري في دمشق

دمشق – مدار اليوم أكدت صفحات موالية لنظام الأسد، حدوث عدة انفجارات، ...