الرئيسية / آخر الأخبار / الغنوشي: الصيد سيدخل تغييرات جوهرية على تركيبته الحكومية ومشاركة النهضة واردة

الغنوشي: الصيد سيدخل تغييرات جوهرية على تركيبته الحكومية ومشاركة النهضة واردة

الغنوشي
الرابط المختصر:

تونس- مدار اليوم

قال رئيس حركة “النهضة” التونسية راشد الغنوشي إن رئيس الوزراء المكلف الحبيب الصيد يسير في اتجاه تشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركتهم، في الوقت الذي يواصل الصيد، الجولة الثانية من مشاورات تشكيل الحكومة التي يُنتظر عرضها على البرلمان مطلع الأسبوع المقبل.

وأضاف الغنوشي، بعد لقائه رئيس الوزراء المكلف، بأن الصيد سيدخل تغييرات جوهرية على تركيبته الحكومية ما سيسمح بمشاركة أطراف سياسية أخرى، وأن مشاركة حركة النهضة في الحكومة واردة جداً، على حد قوله.

وأشار الغنوشي إلى المفاوضات أكدت أن كل حزب سيختار ممثليه في الحكومة والنهضة قدمت ممثليها لتولي مناصب وزارية للرئيس المكلّف، دون أن يذكر أسماء.

وفي سياق متصل، بحثت الجهات المشاركة في مشاورات التشكيل إمكانية إشراك 3 وزراء من “النهضة” في الحكومة، ومن بين الاسماء المطروحة وزير حقوق الانسان والقيادي النهضوي البارز سمير ديلو والناطق باسم الحركة زياد العذاري الذي أكد أن اسمه مطروح للمشاركة في الحكومة.

كما تأكدت إمكانية مشاركة حزب “آفاق تونس” الليبرالي في حكومة الحبيب الصيد، حيث أن هناك انتظار للتفاوض بشأن مطالب هذا الحزب والحقائب الوزارية التي يطلبها.

يذكر أن  رئيس الوزراء المكلف سيعرض فريقه الوزاري الجديد على البرلمان الثلاثاء المقبل، آخر موعد لتقديم الحكومة لنيل الثقة، وفق الدستور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%85%d8%a8-%d9%81%d9%8a%d9%88%d9%86

فايز سارة يكتب: صعود اليمين الغربي والقضية السورية

مدار اليوم – فايز سارة قد يبدو مستغربا ربط صعود اليمين الغربي ...