الرئيسية / آخر الأخبار / أهلاً حسين العودات

أهلاً حسين العودات

الرابط المختصر:

ينضم الى اسرة “مدار اليوم” الكاتب والصحافي والمثقف السوري رفيع المستوى الأستاذ حسين العودات، واعتباراً من اليوم وفي كل يوم أحد، سوف يطل علينا الاستاذ حسين حاملاَ رأيه وموقفه في موضوعات تتناول القضية السورية وبعضاً من علاقاتها المتشعبة العربية والإقليمية، ليضعها أمام قراء وأصدقاء “مدار اليوم”، التي تعتز بحضوره على صفحاتها.

حسين العودات من مواليد درعا 1937، خريج جامعة دمشق، عمل في التربية والتعليم مطولاً، قبل ينتقل للعمل في الصحافة أواسط الستينات، وقد شغل العديد من المواقع القيادية في الصحافة السورية والعربية في الإدارة والتحرير، وخبيراً ومستشاراً في العديد من المؤسسات الثقافية والتربوية السورية والعربية. ونشر عشرات الدراسات حول شؤون الإعلام والثقافة في البلدان العربية، وشارك في أعمال للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، واتحاد إذاعات الدول العربية، ومنظمة اليونسكو، والمعهد العربي للدراسات الاستراتيجية.

أسس في دمشق دار الأهالي للطباعة والنشر والتوزيع، التي أصدرت على مدار عقود مئات من الكتب في شتى التخصصات، كما صدرت له مجموعة كبيرة من الكتب بينها الموت في الديانات الشرقية، دمشق 1986. وثائق فلسطين ( 1879 – 1987) تونس 1989. العرب النصارى، دمشق 1992. المرأة العربية في الدين والمجتمع، دمشق 1996. الآخر في الثقافة العربية، بيروت 2010.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبو الغيط يكشف عن الرقم الذي تحتاجه إعادة الإعمار بسوريا

وكالات _ مدار اليوم نقل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول ...