الرئيسية / آخر الأخبار / بطاقة التعريف لا تعفي من غرامة تجاوز مدة الاقامة في تركيا

بطاقة التعريف لا تعفي من غرامة تجاوز مدة الاقامة في تركيا

117
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

لا تعفي “هوية التعريف المؤقتة للحماية” التي تمنح للاجئين السوريين والعراقيين، من دفع الغرامة إذا قرر السوري مغادرة تركيا،  وسيطبق قانون دفع الغرامة الذي اقتصر في العام الماضي على المطارات، في معبر باب الهوى خلال أيام ، بينما سيتأخر معبر باب السلام إلى بداية الشهر الرابع،  حسب تقرير في “ترك برس”.

وأكد التقرير أنه يحق للسوريين الإقامة في تركيا مدة 90 يوم وذلك خلال فترة الـ 180 يوم، وكل من يخالف هذه المدة يتعرض لدفع غرامة عند مغادرته تركيا، وتحسب الغرامة في المطار أو في المنافذ الحدودية حسب مدة التأخير.

كما أشار التقرير إلى أنه في حال الإمتناع عن دفع الغرامة يحرم المخالف من دخول تركيا وذلك على حسب مدة التأخير، يتراوح المنع بين الشهر والخمسة سنوات، ولا يمنع من مغادرة تركيا، ولكن إذا عاد لدخول تركيا ولم يدفع هذه الغرامة يخير بالحدود بين دفع الغرامة أو العودة.

وأوضح التقرير أن الإقامة السياحية، والإقامة الدائمة، فقط هي التي تعفي من دفع غرامة التأخير ولو تم تجاوز المدة المسموح بها، بينما لا يعفي أخذ موعد بالأمنيات للحصول على إقامة، وإن تم قبول معاملة الإقامة وإنهاء الإجراءات دون أن يستلم كرت الإقامة.

وتحتاج الإقامة السياحية إلى عقد إيجار مصدق من قبل كاتب العدل، أو سند تملك شقة سكنية في تركيا، وإجراء تأمين صحي “كلفته التقريبية 350 دولار يختلف حسب شركات التأمين وحسب العمر”، عندها يمنح الإقامة على الأراضي التركية ولا تخوله هذه الإقامة بالعمل، وتعفيه من غرامة التأخير المستحقة عند المغادرة.

وذكر التقرير أن قرار قبول دخول السوريين إلى تركيا بجوازات سفر منتهية الصلاحية بسبب أوضاعهم الخاصة، لا زال ساري المفعول ولا يمنعهم من الدخول إلى تركيا إلا الجوازات الغير نظامية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

سلام ….سلاح سلام ….سلاح ……بريشة موفق قات

 موفق قات