الرئيسية / آخر الأخبار / الحبيب الصيد يكشف الستار عن تشكيلة الحكومة الجديدة و “النهضة” مشاركة

الحبيب الصيد يكشف الستار عن تشكيلة الحكومة الجديدة و “النهضة” مشاركة

الرابط المختصر:

تونس- مدار اليوم
أعلن رئيس الحكومة التونسية المكلف، الحبيب الصيد، اليوم الاثنين، عن تشكيلة الحكومة الجديدة في تونس، بمشاركة حركة “النهضة” فيها، والتي سيتم سيتم عرضها يوم الاربعاء على البرلمان التونسي، لنيل الثقة.
وكان رئيس حركة “النهضة” راشد الغنوشي، قال في تصريح صحفي إن ” حزبه سيشارك في الحكومة الجديدة”، مشيراً إلى أن “الأفق سيكون إيجابياً”، على حد تعبيره.
ومنح الحبيب الصيد حركة “النهضة” وزارة التكوين المهني والتشغيل، إضافة إلى ثلاثة كتابات دولة، كما تشارك في الحكومة الجديدة أحزاب “نداء تونس” و “أفاق” و “الاتحاد الوطني الحر”، وشخصيات مستقلة.
وبحسب التشكيلة الجديدة، فقد أوكلت وزارات السيادة وهي “العدل” و “الدفاع” و”الداخلية” الى شخصيات مستقلة، فيما تقلد الأمين لحزب نداء تونس الطيب البكوش مهام وزارة الخارجية.
ويتوقع محللون أن تحصل الحكومة الجديدة على منح الثقة في مجلس نواب الشعب الأربعاء المقبل، خصوصاً أنها تحظى بمساندة أغلبية واسعة من قبل الكتل الرئيسية في البرلمان.
يذكر أن الحبيب الصيد كان قد شكل حكومة في وقت سابق من الشهر الماضي، تستثني حركة النهضة، وحزب آفاق، الأمر الذي أثار خلافاً في الأوساط السياسية، وتهديدات من قبل النهضة وآفاق بعدم منح الحكومة الثقة.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحيفة تركية: جيش ثلاثي مشترك في مناطق “خفض التصعيد”

وكالات – مدار اليوم   كشفت صحيفة “يني شفق” التركية، عن نقاشات ...