الرئيسية / آخر الأخبار / الاتحاد الأوروبي يرفع قيمة مساعداته للبنان من أجل السوريين بـ 37 مليون يورو

الاتحاد الأوروبي يرفع قيمة مساعداته للبنان من أجل السوريين بـ 37 مليون يورو

images (1)
الرابط المختصر:

بيروت- مدار اليوم
أعلن الاتحاد الأوروبي عن رفع قيمة مساعداته للحكومة اللبنانية لمواجهة أعباء النازحين السوريين على أراضيها بـ 37 مليون يورو.
وجاء هذا الإعلان خلال زيارة مشتركة للبنان قام بها كل من المفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات، كريستوس ستايليانيدس، والمفوض الأوروبي للسياسة الأوروبية للجوار ومفاوضات التوسع، من أجل بحث احتياجات اللاجئين أثر الأزمة على البلدان المجاورة لسوريا.
وتشكل هذه المساعدات جزء من حزمة جديدة بقيمة 136 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لمواجهة تداعيات الأزمة في سوريا، مخصصة للمدنيين السورييين في داخل سوريا والبلدان المجاورة.
وقالت كريستوس ستايليانيدس إن “الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان، وعلينا مسؤولية جماعية للاستمرار في حماية هؤلاء النازحين المعرضين للخطر”.
وبحسب ستايليانيدس، سيساهم التمويل الجديد في تغطية الحاجات الأساسية للاجئين الأكثر ضعفاً في لبنان، خصوصا أولئك الذين ليس لديهم مأوى لمواجهة برد الشتاء القارس.
يذكر أن المفوضية الأوروبية ساهمت بنحو 450 مليون يورو من المساعدات المقدمة إلى لبنان في السنوات الثلاث الماضية، في الوقت الذي بلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين في لبنان أكثر من مليون وثلاثمئة ألف نازح، بحسب الأمم المتحدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d8%b8%d9%84%d8%a7%d9%85

التقنين يزداد ..وخميس يعد بواقع كهربائي جديد في حزيران المقبل

مدار اليوم_أمجد نور الدين أعلنت وزارة الكهرباء في حكومة “الاسد”عبر صفحتها الرسمية ...