الرئيسية / آخر الأخبار / الحوثيون يعطون القوى السياسية مدة أقصاها 3 أيام للخروج بحل سياسي

الحوثيون يعطون القوى السياسية مدة أقصاها 3 أيام للخروج بحل سياسي

الحوثيون هادي
الرابط المختصر:

صنعاء- مدار اليوم

أعطى المؤتمر الوطني اليمني القوى السياسية 3 أيام للخروج بحل سياسي، مهدداً بتفويض اللجان الثورية بترتيب وضع السلطة والمرحلة القادمة بالبلاد.

وتهجم رئيس المجلس السياسي لأنصار الله، ومستشار الرئيس المستقيل، صالح الصماد، القوى السياسية باليمن، التي تريد احتواء السلطة والانفراد بها، وتحمي الفساد، وترفض شراكة القوى الثورية في إنقاذ البلد، قائلاً إنها أفشلت  ثورة الشعب اليمني في عام 2011 وانقلبت على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني حتى جاءت ثورة 21أيلول، على حد تعبيره.

وكانت قد فشلت الاجتماعات التي يجريها المبعوث الأممي جمال بنعمر بين الأحزاب اليمنية، لحل الأزمة التي عززتها استقالة الرئيس عبد ربه هادي منصور والحكومة، حيث انسحب “الحراك الجنوبي” في اليمن وحزب “المؤتمر الشعبي العام” من حوار القوى السياسية برعاية المبعوث الأممي.

ويلوح الحوثيون مع حلفائهم باتخاذ قرارات حاسمة في حال عدم التوصل إلى حل للأزمة، في حين كشفت مصادر عن رغبة الحوثيين في إعلان “مجلس رئاسي” للبلاد.

وكان “الحراك”، وهو أحد المكونات الموقعة على اتفاق السلم والشراكة، قد نشر بياناً في وقت سابق  دعا فيه إلى إعادة الوضع إلى ما قبل اجتياح الحوثيين العاصمة في 21 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي قدم استقالته للبرلمان في رسالة رسمية، حيث قال إنه لم يعد قادرا على تحقيق الهدف والخروج باليمن إلى بر الأمان، إلا أن البرلمان رفض قبول الاستقالة.

ويجدر الذكر أن مجلس الأمن تبنى قراراً بالإجماع يدعم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بصفته الممثل الوحيد للسلطة الشرعية، كما دعا الأطراف السياسية إلى دعم هادي وحكومته من أجل إعادة الاستقرار والأمن لليمن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمعية العمومية

كندا تدخل تعديلات على مشروع القرار للجمعية العامة

وكالات – مدار اليوم أدخلت كندا تعديلات واسعة على مشروع القرار الذي ...