الرئيسية / آخر الأخبار / مصر: الحكم بالإعدام على 183 متهماً بأحداث الكرادسة

مصر: الحكم بالإعدام على 183 متهماً بأحداث الكرادسة

441 (1)
الرابط المختصر:

القاهرة- مدار اليوم
أقرت محكمة جنايات الجيزة المصرية معاقبة 183 متهماً بأحداث الكرادسة بالإعدام، ومعاقبة أحد المتهمين بالسجن لمدة 10 سنوات، فيما قضت المحكمة ببراءة اثنين من المتهمين، وانقضاء الدعوى لاثنين آخرين لوفاتهما، بحسب موقع “أخبار مصر”.
وكانت المحكمة قد أحالت أوراق 188 متهماً في القضية إلى مفتي الجمهورية في 2 كانون الأول الماضي، لاستطلاع الرأي الشرعي في الحكم بإعدامهم.
وأسندت النيابة إلى المتهمين تهمة اقتحام مركز شرطة كرداسة أواخر آب عام 2013 ، ما أدى إلى مقتل 11 من ضباط وأفراد الشرطة، إضافة إلى اثنين من الأهالي كانا موجودين في موقع الحدث.
وبخصوص قضية أخرى وقعت أحداثها أيضاً بمنطقة كرداسة في أيلول من نفس العام، قضت محكمة النقض، بقبول الطعن المقدم من 22 متهماً بقتل مساعد مدير أمن الجيزة السابق، اللواء نبيل فراج، والتي تضمنت معاقبة 12 متهماً بالإعدام، والسجن المؤبد بحق 10 آخرين.
في ذات السياق، قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بمعاقبة 65 متهماً بقضية “أحداث روض الفرج”، فحكمت على القيادي في الأخوان “الهارب”، ممدوح إسماعيل، بالسجن المؤبد، فيما برأت 14 آخرين، وأمرت المحكمة بوضع المتهمين، الذين وجهت إليهم النيابة اتهامات “القتل العمد”، و”الشروع في القتل”، و”تكدير السلم والأمن العام”، و”الانضمام إلى جماعة إرهابية”، تحت مراقبة الشرطة لمدة 3 سنوات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبدال الليرة السورية بالتركية

حماية لليرة…في إسطنبول حوّل 100 دولار تحلق مجانًا

إسطنبول-مدار اليوم في سياق حملات دعم الليرة التركية التي تشهد أسعار صرفها ...