الرئيسية / آخر الأخبار / واشنطن تخصص 4 مليارات دولار لمواجهة داعش وتسليح المعارضة السورية

واشنطن تخصص 4 مليارات دولار لمواجهة داعش وتسليح المعارضة السورية

الرابط المختصر:

واشنطن- مدار اليوم
خصصت الموازنة العسكرية الاميركية للسنة المالية 2016 أكثر من 4 مليارات دولار لمكافحة تنظيم “داعش” في العراق وسوريا، وذلك عن طريق تسليح وتدريب المعارضة السورية المعتدلة “لتحسين الظروف التي تؤدي إلى حل تفاوضي للانتقال السياسي”.
وشملت موازنة وزارة الدفاع الأمريكية تخصيص 1.3 مليار دولار لدعم العمليات ضد “داعش”، بما في ذلك تدريب وتسليح القوات العراقية، وعناصر المعارضة السورية المعتدلة الذين يتم التحقق من خلفياتهم.
وتتضمن موازنة وزارة الخارجية 3.5 مليارات دولار لدعم شركاء واشنطن في الائتلاف الدولي الذي يقوم باضعاف “داعش” تمهيدا لهزيمته ولمواجهة الازمة في سوريا.
وبحسب الموازنة ستستخدم هذه المخصصات من أجل ” تعزيز الشركاء الاقليميين، ومواجهة داعش، وتوفير المساعدات الإنسانية” إلى تقوية المعارضة السورية المعتدلة، كما تم تخصيص 1.1 مليار دولار لدعم التعاون الديبلوماسي مع العراق وصون الشركة الاستراتيجية بين البلدين.
يذكر أن إجمالي الموازنة بلغ 4 تريليونات دولار كانت حصة وزارة الدفاع منها 585 مليار دولار بزيادة 38 مليار عن السنة الحالية. وتم تخصيص اكثر من 50 مليار دولار لتمويل العمليات العسكرية الخارجية الطارئة بما فيها نفقات العملية الانتقالية في افغانستان وتدريب القوات المسلحة تلك البلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حرب ترامب على الصحافة ……………. بريشة موفق قات

موفق قات