الرئيسية / آخر الأخبار / المعارضة السورية تحاول مبادلة اسير ايراني بمعتقعلات سوريات

المعارضة السورية تحاول مبادلة اسير ايراني بمعتقعلات سوريات

10965078_365572246967930_1742228084_o
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم
قالت جبهة الشام الموحدة إنها تسعى لمبادلة إيراني احتجزته في محافظة درعا الجنوبية الغربية الشهر الماضي مقابل نساء محتجزات في سجون نظام الأسد.
وقال زعيم الجماعة أبو أحمد لوكالة رويتر إن مقاتليه احتجزوا الإيراني بينما كان يقاتل إلى جانب قوات الأسد في المحافظة وقتلت تسعة جنود آخرين أثناء سيطرة الجبهة على محطة كهرباء قرب الشيخ مسكين. مؤكدا أن الإيراني الذي استجوب عبر مترجم جاء إلى سوريا العام الماضي من مدينة قم الإيرانية هو في الثلاثين من العمر.
وأضاف زعيم جبهة الشام أنه يجري سؤاله عن كيفية عمل الإيرانيين في سوريا، وأن أولوية الجماعة هي مبادلته مع سجناء، مضيفاً أنه يوجد كثير من النساء في السجون.
وقبل عامين أطلق مقاتلون من المعارضة السورية سراح 48 إيرانيا كانوا يحتجزونهم مقابل أكثر من ألفي سجين مدني كانت يحتجزهم النظام السوري .
وكانت إيران أرسلت للنظام السوري خبراء عسكريين ومقاتلين وجماعات لمساعدته في حربه على الشعب التي مضى عليها نحو أربع سنوات.
ويذكر أن عدة فصائل من المعارضة المسلحة منها جبهة الشام الموحدة، شنت هجوما كبيرا في محافظة درعا سيطرت خلاله على العديد من المواقع العسكرية منها قاعدة إستراتيجية للنظام في منطقة الشيخ مسكين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

441

وقفة تضامنية في لندن تندد بالقصف الروسي على حلب

لندن-مدار اليوم نفّذ مشاركون في حملة التضامن مع سوريا وقفة احتجاجية، اليوم، ...