الرئيسية / آخر الأخبار / النبهان يدعو الى حكومة عسكرية واعلان حالة الطوارئ في المناطق المحررة

النبهان يدعو الى حكومة عسكرية واعلان حالة الطوارئ في المناطق المحررة

النبهان
الرابط المختصر:

وكالات- مدار اليوم

قال عضو المكتب السياسي في تجمع أبناء سورية المعارض، موسى النبهان إنه لابد من تشكيل حكومة عسكرية مرفقة بجهاز قضاء عسكري بالتزامن مع إعلان حالة الطوارئ في المناطق المحررة.

وأضاف النبهان في تصريح لوكالة آكي الإيطالية أن المجلس العسكري الذي يعتبر قوام هذه الحكومة مؤلف من كبار الضباط المنشقين عن نظام الأسد، مؤكداً أن هؤلاء فرضت عليهم ظروف الثورة والطريقة التخريبية في تقديم الدعم من مصادر مشبوهة، تغييباً اضطرارياً عن مركز القرار، ليحل مكانهم من يتمتعون بالطاعة والولاء المطلق لأساطين المال وبعض الدول، دون أن تتوفر بهم صفات الكفاءة والخبرة والنزاهة والوطنية والشعبية، على حد تعبيره.

وأشار النبهان إلى وجود مرفق بالحكومة العسكرية، هو مكتب سياسي مصغّر، يكمل دورها في الخارج، وكذلك مكتب إعلامي مركزي وحيد للثورة، ومكتب للرقابة الداخلية ومكافحة الفساد لمحاسبة مرتكبي الجرائم والمخالفات.

كما يرى النبهان تشكيل جهاز أمني واستخباراتي جديد يرصد تحركات الجماعات المتشددة والإرهابية التي تتغلغل في العمق السوري وتؤثر سلباً على الصراع لصالح النظام وإيران، كما ستوكل إليه مهمة تبادل المعلومات الأمنية والاستخباراتية مع دول الجوار صاحبة المصلحة المشتركة، على حد قوله.

وبحسب النبهان، فإنه سيتم حل مختلف مؤسسات وتنظيمات الثورة السورية بدءاً من الائتلاف، فالمجلس الوطني والحكومة المؤقتة وقيادة الأركان والمجالس العسكرية والمحلية قبيل تشكيل الحكومة العسكرية، معتبراً أنها الطريقة الأفضل للانتقال من فكرة الثورة إلى فكرة تأسيس هياكل تنظيمية قادرة ولو بعد حين على ملئ الفراغ الذي سيحدثه انهيار نظام الأسد.

ونوه المعارض السوري إلى أن إمكانية تحقيق هذه الرؤية تتجلى من خلال  استحالة وجود حل سياسي بين النظام والمعارضة، وعدم وجود مناخ ملائم لانتخابات حقيقية تمثل الشعب السوري، والصراعات السياسية بين أفراد النخبة المتحكمة بالقرار في صفوف الطرفين، وعوامل أخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

الأمم المتحدة تتبنى مبادرة المعارضة وتنتظر الرد الروسي

وكالات – مدار اليوم أكد مصدر بالمعارضة السورية، أن ممثلين عن الأمم المتحدة، ...