الرئيسية / آخر الأخبار / بدر جاموس: اقالة الائتلاف للحراكي ليست على خلفية الجوازات فقط

بدر جاموس: اقالة الائتلاف للحراكي ليست على خلفية الجوازات فقط

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

أصدرت الهيئة السياسية في الإئتلاف السوري المعارض قرار إقالة سفير الإئتلاف في قطر نزار الحراكي، وجاء هذا القراربعد أن طالب ناشطون معارضون عبر حملة على مواقع التواصل الإجتماعي بإقالة السفير على خلفية قرار السفارة بتمديد جوازات السفر للسوريين في قطر.

إلا أن عضو الهيئة السياسية بدر جاموس نفى لـ”مدار اليوم” أن تكون مشكلة تمديد الجوازات هي السبب الوحيد لإقالة الحراكي، مشيراً إلى أن هناك أسباب عديدة لهذا القرار أهمها عدم إلتزام الحراكي بقرارات الإئتلاف ورئيسه، بالإضافة إلى مشاركته بمهمات سياسية وورشات عمل في عدة دول دون إذن الإئتلاف، مثل ذهابه إلى موسكو في الوفد المرافق للشيخ معاذ الخطيب.

وأكد جاموس أن الإئتلاف شكل لجنة لتقصي الحقائق حول موضوع تمديد الجوازات، وهي ستقوم بدراسة كل حيثيات القضية وأبعادها القانونية والإجرائية.

من جهته، قال الحراكي إن قرار الإئتلاف بإقالته جائر في حقه، وذلك في رسالة وجهها لرئيس الائتلاف خالد الخوجة.

واعتبر الحراكي أن الإئتلاف أعلن نفسه القاضي والجلاد، خاصة أن الهيئة السياسية والرئاسية لم تنتظر حتى تستمع له أو حتى تنتهي لجنة لتقصي الحقائق التي تم تكليفها من قبلهم بمن عملها، على حد تعبيره.

ويذكر أن مجموعة من الناشطين نظموا حملة على مواقع التواصل الإجتماعي طالبوا فيها بإقالة نزار الحراكي من منصبه في سفارة قطر، على خلفية مشاكل تمديد الجوازت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

18 قتيلاً مدنياً بقصف التحالف الدولي على الرقة

الرقة _ مدار اليوم قتل 18 مدنياً وأصيب آخرون أمس السبت، جراء ...