الرئيسية / آخر الأخبار / برنامج الغذاء يدين وضع شعار داعش على مساعداته إلى سوريا

برنامج الغذاء يدين وضع شعار داعش على مساعداته إلى سوريا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم
قال منسق الطوارىء الإقليمي لـ”برنامج الاغذية العالمي” مهند هادي إن البرنامج أدان في بيان له استغلال تنظيم “داعش” للمساعدات الغذائية التي يحتاجها السوريون، ووضع شعاره عليها.
وأصدر برنامج الأغذية العالمي البيان بعد انتشار صور ظهرت فيها شحنات الطعام التي يرسلها إلى سوريا وقد كتبت عليها شعارات “داعش”، ويعتقد أن الصور التقطت في قرية دير حافر على بعد نحو 50 كيلومترا من حلب، حيث قدم البرنامج في آب امدادات غذائية تكفي 8500 شخص لمدة شهر.
وتلجأ الأمم المتحدة إلى منظمات إنسانية شريكة مثل “الهلال الأحمر العربي السوري”، من أجل إدخال الطعام والدواء إلى المناطق التي يسيطر عليها التنظيم المتشدد.
وقالت فيفيان طعمة المسؤولة الإعلامية في “الهلال الأحمر السوري”، إن منظمتها “تتفاوض مع جميع أطراف الحرب بما في ذلك “داعش” بغية تسليم المساعدات، لكن متطوعي الهلال الأحمر يوزعون حصص المساعدات بأنفسهم.
وفي هذا السياق، أوضحت جيتكا سكوفرانكوفا، التي تعمل في منظمة “بيبول إن نيد” الخيرية التشيكية، إنهم قرروا وقف نشاطهم في المنطقة التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” في منتصف عام 2014 بعد أن حاول “داعش” التحكم في كيفية توزيع المساعدات وفرض شروط على منظمات الاغاثة.
وذكرت سكوفرانكوفا أنهم يعملون في مناطق تحت سيطرة “جبهة النصرة”، والأمور على ما يرام، مشيرةً إلى أن الجماعات المسلحة المختلفة مارست ضغوطاً على منظمتها للتبرع لها بمواد إغاثية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب يهنئ المسلمين بالعيد وادارته ترفض الاحتفال

واشنطن – مدار اليوم وجّه الرئيس الأميركي دونالد ترامب “تحياته الحارة” إلى ...