الرئيسية / آخر الأخبار / ايران ترفض فتح ملف الصواريخ في مباحثاتها مع الغرب

ايران ترفض فتح ملف الصواريخ في مباحثاتها مع الغرب

10965866_837754286288136_750386262_n
الرابط المختصر:

وكالات-مدار اليوم

قال رئيس هيئة الأركان الإيرانية الجنرال مسعود جزائري إن بلاده “لن ترضى بفتح ملف منظومتها الصاروخية وقدراتها العسكرية على طاولة الحوار الإيرانية مع الغرب”.
وأضاف الجزائري أن طهران لن تسمح بتدخل واشنطن في الشؤون الداخلية الإيرانية الدفاعية والعسكرية، بحسب الوكالة الإيرانية للأنباء “فارس”.
وأكد المسؤول الإيراني أن بلاده ستستخدم كل قدراتها العسكرية اللازمة للوقوف بوجه أي تهديد سيوجه ضدها مستقبلاً، معتبراً أن بعض الأطراف مازالت غير مدركة أن القدرة الأميركية قد ولت، ولم تعد كما السابق، على حد تعبيره.
وتأتي تصريحات جزائري بعد تداول أنباء وتصريحات أميركية تفيد بضرورة بحث قضية التجهيزات الصاروخية الإيرانية خلال المفاوضات النووية بين إيران ودول 5+1.
من جهة أخرى، قال رئيس الدائرة العربية والإفريقية في الخارجية الإيرانية، حسين أمير عبد اللهيان إن ما يحدث في سوريا والمنطقة ما هو إلا نتيجة السياسات الخاطئة التي اتبعتها بعض الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية.
وأضاف أن واشنطن طلبت من طهران التعاون معها لمكافحة الإرهاب، ولكن إيران تعتبر أن التعامل الأميركي يفتقد لكل معايير الصدق والصراحة، متهماً واشنطن بتغذية العديد من المجموعات المسلحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كناكر

نظام الأسد يدخل كناكر في خطة التهجير القسري

مدار اليوم – امجد نور الدين تستمر المفاوضات بين قوات النظام ولجنة ...